الدكتور خالد عبدالغفار
الدكتور خالد عبدالغفار


وزير الصحة: النموذج المصري للمنظومة الطبية قد يكون ملهما لبعض الدول

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 12:58 م

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان ، التحية والشكر لهيئة الرعاية الصحية على الاستثمار في رأس المال البشري، كونه المتحكم في تقديم الخدمات.

ولفت إلى أن من الممكن أن يكن هناك مستشفى جيدا ومجهزا على أعلى مستوى لكن العاملين داخلها من فنيين وتمريض وأيضا استشاريين وأطباء غير مؤهلين للتعامل مع منظومة التأمين الصحي، وبالتالي لن يتحقق النجاح.

وأضاف عبدالغفار، خلال كلمته بفعاليات الملتقى السنوي الرابع للهيئة العامة للرعاية الصحية، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأحد،أن منظمة الصحة العالمية لها دورا كبيرا ودعمت كثيرا وزارة الصحة والسكان في كل المجالات، متابعا: «من الممكن أن يكون النموذج المصري ملهم فيما بعد لكل الدول التي لديها نفس التحديات التي كانت لدينا وغير قادرة على تخطيها».

وتابع  وزير الصحة والسكان، بأن مصر دائما كانت تدعم الدول الشقيقة في منظوماتها، متمنيا استقرار الأوضاع في ليبيا من جديد لعودة التعاون بينها وبين مصر في قطاعات مختلفة وتحديدا في القطاعات الصحية، موجها الشكر للهيئة العامة للرعاية الصحية وكل الهيئات كالاعتماد والرقابة الصحية إلى جانب الهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل وكل القائمين على العمل في الجهات الذين كانوا السبب وراء هذا الاحتفال في هذا الملتقى.

اقرأ أيضا:وزير الصحة يوجه الشكر للعاملين لاستقبال الأشقاء الفلسطينين وتقديم الخدمات اللازمة لهم

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة