الهلال والنصر_ مواجهة سابقة
الهلال والنصر_ مواجهة سابقة


صافرة كولومبية لإدارة ديربي السعودية بين النصر والهلال

هبة سلامة

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 02:14 م

كشفت تقارير سعودية أنه تقرر تعيين الحكم الكولومبي، ويلمار رولدان، لإدارة مباراة الهلال والنصر في «ديربي الكرة السعودية»، المقرر أن يقام بينهما، يوم الجمعة المقبل، ضمن منافسات الجولة من الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن".

جاء قرار الاعتماد على ويلمار رولدان لما يتميز به من خبرة واسعة؛ حيث شارك في نسختين من كأس العالم، وأدار أكثر من 450 مباراة خلال مسيرته.

وبدأ رولدان مسيرته التحكيمية على المستوى المحلي عام 2003، وتمت ترقيته ليصبح حكمًا دوليًا عام 2008.

يذكر أنه جاء ذلك القرار بعد طلب إدارة نادي الهلال، في خطاب موجه إلى الاتحاد السعودي لكرة القدم، الاستعانة بـ 5 حكام غير سعوديين، لقيادة مواجهة فريقها الأول لكرة القدم المرتقبة أمام ضيفه وغريمه النصر.

على صعيد متصل تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية والعالمية، للديربي المنتظر بين فريقي الهلال صاحب الصدارة، وأقرب ملاحقيه النصر صاحب المركز الثاني بفارق 4 نقاط، ويقوده النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو.

يحتضن ملعب مدينة الملك فهد الرياضية الدولي، المواجهة المرتقبة بين الغريمين النصر والهلال، لحساب الجولة الـ 15، من بطولة الدوري السعودي للمحترفين، "دوري روشن". 

جدير بالذكر أنه يحتل النصر وصافة ترتيب الدوري السعودي للمحترفين، برصيد 34 نقطة، حصدها من لعب 14 جولة، حقق الفوز في 11 مباراة، وتعادل في مباراة واحدة، وتلقى هزيمتين.

أما الهلال يأتي على صدارة المسابقة، من خوض 14 مباراة، حقق الفوز في 12، وتعادل في مباراتين، ولم يتلق أي هزيمة حتى الآن.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة