صباح
صباح


ذكرى وفاة صباح | 9 رجال وجنازة بالدبكة.. محطات في حياة «الشحرورة»

هناء حمدي

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 02:19 م

تحل اليوم ذكرى وفاة أحد أهم الايقونات الفنية في الوطن العربي الشحرورة صباح التي فارقت الحياة في 26 نوفمبر من عام 2014 عن عمر يناهز الـ 88 عام تاركة خلفها ميراث فني حفر مكانته في وجدان وذكريات الجميع ومحطات حياتية مثيرة.

 

فبجانب مكانتها وشهرتها الفنية اشتهرت الفنانة صباح بتعدد زيجاتها والتي وصلت إلى 9 زيجات بدأت بزواجها من زوجها الأول نجيب شماس وانجبت منه ابنها الاول لتنفصل عنه بعد ذلك في زواج دام 5 سنوات.

 

وبعدها تزوجت من خالد بن سعود بن عبد العزيز وانفصلت عنه بعد عدة أشهر لتتزوج للمرة الثالثة من عازف الكمان  المصري أنور منسي وانجبت منه ابنتها هويدا وانفصلت عنه بعد زواج 4 سنوات.

لتتزوج بعدها المذيع المصري أحمد فراج واعلنوا طلاقهما بعد 3 سنوات لتبدأ معها مرحلة حياتية جديدة بزواجها من الفنان رشدي أباظة والذي لم يستمر سوى 5 أشهر فقط ولم يكن هذا الزواج هو الأقصر في حياتها إنما أصبح زواجها السادس من الفنان يوسف شعبان هو الأقصر حيث لم يستمر سوى شهر واحد.

 

واختتمت الشحرورة حياتها مع زوجها الفنان فادي لبنان في زواج استمر 17 عام سبقه زواجها من الفنان وسيم طبارة والذي انتهى بعد 4 سنوات وزواجها من يوسف حمود والذي لم يستمر سوى سنتين.

 

ولم تكن هذه الزيجات هي الأكثرة إثارة في مسيرة الشحرورة ولكن الأغرب هو جنازتها والتي توقف امامها الجميع لتصبح أغرب الجنازات بعد أن أقيمت جنازاتها على اصوات طبول الدبكة والرقص تنفيذا لوصياتها بعدم الحداد عليها بعد وفاتها.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة