أطعمة عليك تجنب تناولها على معدة فارغة
أطعمة عليك تجنب تناولها على معدة فارغة


6 أطعمة عليك تجنب تناولها على معدة فارغة

سارة شعبان

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 02:46 م

يعد وجبة الإفطار هى أهم وجبة في اليوم. ومع ذلك ، فإن معظمنا يخطئ في خيارات الطعام التي على الرغم من كونها صحية ، إلا أنها ليست في الواقع على معدة فارغة.

 

فيما يلي بعض الأطعمة الشائعة التي يجب عليك تجنب تناولها على معدة فارغة.

احذروا تناول هذه الأطعمة على معدة فارغة.. منها المكسرات

القهوة

يعد شرب القهوة على معدة فارغة من الطقوس اليومية للكثير من الأشخاص، لكن ستندهش عندما تعلم أن تناول القهوة السوداء أو القهوة مع الحليب يمكن أن يحفز إنتاج الحمض في المعدة، مما قد يؤدي إلى عسر الهضم وعدم الراحة.

 

الأطعمة المقلية


تناول الوجبات المقلية في الصباح يمكن أن يجعلك تشعر بالانتفاخ طوال اليوم، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الزيوت والدهون، والتي يمكن أن تكون ثقيلة على المعدة، فإن تناولها على معدة فارغة قد يؤدي إلى عسر الهضم ويمكن أن يجعلك تشعر بالخمول.


الحمضيات


يمكن أن يؤدي بدء اليوم بتناول الفواكه الحمضية أو عصيرها إلى الارتجاع الحمضي وقد يؤدي إلى عدم الراحة وحرقة المعدة، وفي بعض الحالات قد تتفاعل هذه الأطعمة مع الأحماض الهضمية في المعدة وقد تؤدي إلى فرط الحموضة وتسبب القرحة.

 

الموز

على الرغم من أن الموز يعتبر بشكل عام فاكهة صحية، إلا أن بعض الأشخاص قد يشعرون بعدم الراحة عند تناوله على معدة فارغة بسبب محتواه العالي من المغنيسيوم والبوتاسيوم.


الطماطم


الطماطم حمضية بطبيعتها، واستهلاكها على شكل سلطات أو عصير، ويمكن أن يؤدي إلى ارتجاع الحمض عند تناولها أو شربها على معدة فارغة.

 

الأطعمة الحارة

 

تناول كميات كبيرة من البهارات والأطعمة الحارة في وجبة الصباح، يمكن أن يهيج بطانة المعدة وقد يؤدي إلى عسر الهضم أو حرقة المعدة عند تناوله على معدة فارغة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة