الإعلامي الدكتور عمرو الليثي
الإعلامي الدكتور عمرو الليثي


عمرو الليثي يحرص على نعي وفاة طارق عبد العزيز

محمد أنور

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 07:27 م

حرص الإعلامي الدكتور عمرو الليثي، على نعي وفاة الفنان طارق عبد العزيز، خلال منشور عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «انستجرام».

وتوفى اليوم الأحد 26 نوفمبر، الفنان طارق عبد العزيز، عن عمر ناهز الـ 55 عامًا، بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء تصوير مسلسل "وبقينا اتنين"، والمقرر عرضه في الموسم الشتوي المقبل.

ومن المقرر إقامة صلاة الجنازة غداً الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وذلك على لسان الفنان عزوز عادل عضو مجلس نقابة المهن التمثيلية.

وكان طارق عبد العزيز ظهر خلال الأيام الماضية في صورة من كواليس تصوير مسلسل "بقينا اتنين" في أحد المشاهد بصحبة شريف منير ويوسف عثمان.

وأوضح المنتج كريم أبوذكري منتج مسلسل وبقينا اتنين" أن الفنان طارق عبد العزيز "كان يواصل تصوير مشاهده في العمل اليوم بشكل طبيعي وكان بصحة جيدة للغاية.

وأضاف: "الفنان تعرض بشكل مفاجئ للتعب في حوالي الساعة الثالثة والنصف ظهرًا، وتم نقله للمستشفى لتلقي الإسعافات الأولية، ولكن وفاته المنية".

وولد طارق عبد العزيز في محافظة سوهاج 4 أغسطس 1968، تخرج من كلية الحقوق، عمل بداية من عام 1986 في المسرح الجامعي، ثم انضم إلى فرقة الورشة والتي كانت من أهم الورش الحرة الموجودة في هذا الوقت وقدم من خلالها مسرحية داير ما يدور بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار والدكتور محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعه كبيرة من الفنانين والكتاب وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي، كما إنه دفعة الفنان خالد صالح وهو صديق شخصي له ولمحمد هنيدي وخالد الصاوي والمؤلف أحمد عبد الله.

وبدأ طارق عبد العزيز حياته الفنية بمسرحية داير ما يدور بطولة الفنانة عبلة كامل وأحمد كمال وأحمد مختار والدكتور محمود اللوزي وسيد رجب ومجموعه كبيرة من الفنانين والكتاب وقدمت هذه المسرحية على المسرح الثقافي الفرنسي، وكان اول اعماله السينمائية من خلال فيلم صعيدي في الجامعة الأمريكية مع الفنان محمد هنيدي ومجموعه متميزة من الفنانين الشباب، من أشهر أدواره في البدايات دور معد البرامج في فيلم أصحاب ولا بيزنس ودور الشاب القبطي في فيلم ثقافي، شارك مع عمرو دياب في فيلمين هم طول الليالي عام 1999 والقصة في كلمتين عام 2000.

وقدم طارق عبد العزيز عدداً كبيراً من الأعمال الدرامية؛ منهم مسلسلسلات "أعمل إيه، خارج السيطرة، سكر زيادة، قابيل، فكرة بمليون جنيه، رحيم، ريح المدام، فوبيا، الحالة ج، سيد أندرويد، أستاذ ورئيس قسم، الحكر، الصقر شاهين، فض اشتباك، فرعون، الزوجة الرابعة، بنات في بنات، مشرفة رجل لهذا الزمان، نونة المأذونة، مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة، الجماعة، موعد مع الوحوش، الأشرار، الرجل والطريق، أبو ضحكة جنان، عدى النهار، بعد الفراق، العنكبوت، اللي اختشوا ماتو، خطوة عزيزة، كشكول لكل مواطن، أذكى غبي في العالم، لما يعدي النهار، عواصف النساء، كناريا وشركاه، فارس العرب، أم كلثوم، رأفت الهجان (ج3)".

أفلام: ألوان، 200 جنيه، جريمة الإيموبيليا، خلاويص، اشتباك، يوم مالوش لازمة، فبراير الأسود، ساعة ونص، دكان شحاتة، خالي من الكوليسترل، سيب وأنا أسيب، كيمو وأنتيمو، أول مرة تحب يا قلبي، أصحاب ولا بزنس، الحب مسرحية، شرم برم، فيلم ثقافي، همام في أمستردام، صعيدي في الجامعة الأمريكية.

مسلسلات إذاعية: شيف الحارة، برنس ونص، رابع جار، البخيل هو أنا، سبع لفات، يخلق من الشبح أربعين، شوربة السياحة، رومانسية بالأرانب، قلقان في مصر، أنا والحبيب، شريف ربلنا الخفيف.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة