صبرى غنيم
صبرى غنيم


رؤيــة

تحية إلى الرئيس السيسى

صبري غنيم

الأحد، 26 نوفمبر 2023 - 08:03 م

- إصرار الرئيس السيسى على أن يظل معبر رفح مفتوحا هو عنوان منه للعالم على أنه لن يتوقف عن سرب الشاحنات التى تنقل تبرعات المصريين من أغذية وأدوية لأهاليهم فى فلسطين، أى عقل أو إنسانية تقبل أن يعيش سكان تحت تهديد السلاح بلا طعام وبلا شراب وبلا وقود وبلا أدوية؟!


- كون أن الرئيس السيسى ينصح شعب فلسطين بالتمسك بأراضيهم فهو يعلم جيدا أن أى دولة تفتح أبوابها لهذا الشعب سيكون تضامنا مع إسرائيل فى مؤامرة الاستيلاء على الأراضى الفلسطينية ويصبح شعب فلسطين معلقا فى الهواء بلا أرض ولا مأوى، فى الحروب الماضية تبنى الرئيس السيسى فكرة إعمار غزة لأن الأرض موجودة فما بالكم لو أن الأرض أصبحت إسرائيلية؟ لن يكون هناك إعمار ولن يكون هناك عودة للشعب مرة أخرى الى أراضيه.


- من قلبى أحيى هذا الرجل ابن المدرسة العسكرية المصرية الذى سيحظى بعد أيام بصوت الشعب المصرى كله بأجمعه فى منحه لقب «رجل المرحلة القادمة» فهو فعلا يستحقها عن جدارة وأصوات الشعب المصرى هى شهادة له أمام العالم بأنه هو قدر المصريين وأبوهم وأخوهم وقائدهم وأن مصر بدونه لن تكون مصر، يكفى أن المصريين يتفاخرون الآن بالإنجازات التى حققها لهم على مدى عشر سنوات.


- موقف مشرف لإسبانيا وبلجيكا على مقاطعتهما سياسة بقية المجتمع الغربى فى استمرارية الحرب على الفلسطينيين، الدولتان كان لهما موقف مشرف أمام العالم فى تأييدهما لسياسية الرئيس عبدالفتاح السيسى وإعلان تضامنهما معه حتى وجد الرئيس الأمريكى نفسه يرفع سماعة التليفون من أمريكا ويحيى الرئيس السيسى على شجاعته وموقفه الإنسانى تجاه قضية فلسطين.


- فعلا الرئيس السيسى ضرب المثل فى الأخوة العربية، ومصر وقطر يساهما فى إيجاد حل للقضية الفلسطينية وأصبح لهما صوت أمام العالم فى الهدنة التى اتفقت عليها الأطراف.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة