حساب جوجل
حساب جوجل


تحذير مستخدمي هواتف الأندرويد من تحميل التطبيقات الخطرة

وليد سيد حافظ

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 02:14 ص

حذر رئيس شركة جوجل مستخدمي هواتف الأندرويد من نوع خطير من التطبيقات، حيث يعتبر حرية امتلاك هاتف يعمل بنظام أندرويد هي القدرة على تثبيت أي تطبيق تقريبًا، وهذا على النقيض على جهاز آيفون، الذي يقيد المستخدمين بالتنزيل بشكل صارم من متجر تطبيقات آبل.

ولكن الآن أصدر الرئيس التنفيذي لشركة جوجل "ساندار بيتشاي" تحذيرًا بشأن تثبيت التطبيقات من خارج المتاجر الرسمية.

وحذر سوندار، بحسب ما نقلت عنه The Verge ، قائلاً: "لا نريد أن نسمح لك باختراق هاتفك بالكامل" .

ويمكن أن يقوم بتثبيت برامج ضارة على هاتفك.. ويمكن أن يعرض سلامتك للخطر بشكل كبير جدًا.

 وتابع: "نحن نحاول تحقيق التوازن. فجهاز الآيفون من آبل يسمح فقط بمتجر التطبيقات، لكننا نؤمن بالاختيار  على الأندرويد، ونسمح لك بتحميل التطبيقات الإضافية وتثبيتها.

وحذر خبراء الإنترنت منذ فترة طويلة من مخاطر التحميل من خارج المتاجر الرسمية حيث يقوم متجر جوجل بلاي بإجراء فحوصات صارمة للقضاء على البرامج الضارة الخطيرة التي أنشأها المجرمون لإصابة هاتفك ولكن إذا قمت بتثبيت تطبيقات من خارج متجر رسمي، فإنك تتعرض لخطر تنزيل برامج خطيرة ويجب أن تفكر في حذف التطبيقات التي تم تحميلها جانبًا واستبدالها بإصدارات متجر Google Play ما لم تكن متأكدًا تمامًا من أنها آمنة.

ومن المتوقع أن تقوم شركة آبل بتخفيف قيودها على التحميل من خارج المتاجر الرسمية  في عام 2024 بسبب قانون الأسواق الرقمية التابع للاتحاد الأوروبي الذي يمارس ضغوطًا قانونية للسماح لمستخدمي الأجهزة الذكية بتثبيت التطبيقات من متاجر الطرف الثالث رغم أن شركة آبل تحدثت عدة مرات عن خطورة التحميل من خارج متجر رسمي.

اقرأ أيضا | خدعة جديدة من "جوجل" تجعل الهاتف يرن إذا فقدته  

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة