صرف مقررات ديسمبر الى المنافذ
صرف مقررات ديسمبر الى المنافذ


التموين: صرف مقررات ديسمبر لـ 40 ألف منفذ اليوم

عبير حمدي

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 09:16 ص

تبدأ وزارة التموين، اعتبارًا من اليوم الاثنين 27 نوفمبر، صرف مقررات ديسمبر المقبل إلى 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، استعدادًا لصرفها لنحو 64 مليون مواطن.

وتقوم وزارة التموين بصرف سلع المقررات التموينية إلى منافذها "جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين"، عبر 1500 مخزن جملة تابع لشركتي الجملة العامة والمصرية، التابعتين للقابضة الغذائية، وذلك استعدادًا لصرفها إلى المستفيدين على البطاقات التموينية بداية من الشهر المقبل.

وتتضمن قائمة سلع المنظومة التموينية نحو 30 سلعة، تشمل «الزيت والسكر والمكرونة»، علاوة على سلع أخرى من الأكثر استخداماً للأسرة المصرية، مثل الألبان الجافة، الجبن، الصلصة الخل، والدقيق، التونة، المربى.

ويستفيد من دعم المقررات  نحو 64 مليون مستفيد، مقيد على البطاقات التموينية 23 مليون بطاقة، يحصل كل منهم على سلع تموينية بـ50 جنيهًا شهريًا، حتى المستفيد الـ4 بالبطاقة، بينما يحصل المستفيد الـ5 على سلع تموينية بقيمة 25 جنيهًا.

وتواصل منافذ التموين، صرف مقررات نوفمبر الجاري، إلى باقي أصحاب ومستفيدي البطاقات، وذلك بالتزامن مع صرف سلع فارق النقاط، يومياً من التاسعة صباحا ًوحتى التاسعة مساءً، وخلال أيام العطلات الرسمية.

اقرأ أيضا |وزير التموين: سنلجأ للتسعير الجبري للسكر في هذه الحالة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة