جانب من الحدث
جانب من الحدث


مايا مرسي: مؤسسة شباب القادة أصبحت ذراع قيادي شبابي فى الجامعات والمدارس المصرية

مروة العدوي

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 06:42 م

أطلقت مؤسسة شباب القادة فعاليات يوم "تمكين المرأة في الأنشطة الطلابية"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة.

وذلك بحضور الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة, والنائب أحمد فتحي رئيس مجلس أمناء مؤسسة شباب القادة ومقرر لجنة الشباب بالحوار والوطني، وماجد عثمان رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات، والمهندس حسام صالح الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للإنتاج الإعلامي وممثلات عن الأنشطة الطلابية. 

وأكد النائب أحمد فتحي، خلال كلمته، أنه من أهم المواضيع التي تم مناقشتها داخل الحوار الوطني، هي دعم الاتحادات والأنشطة الطلابية داخل الجامعات المصرية، وكان هناك جزء من الشباب عرضوا داخل الحوار المشاكل والتحديات التي تواجههم، وما هي مطالبهم للمسؤولين.

وأضاف فتحي، أن فعاليات اليوم سيتم التركيز على التحديات التي تواجه الطالبات في الأنشطة الطلابية و انجازاتهم و طرق الدعم والتمكين الأمثل لهم. كما سوف يتم الإعلان عن مبادرة "تمكين المرأة في الجامعات المصرية" لدعم و تنمية قدرات الطالبات في الجامعات المصرية من خلال مسابقة خاصة لطالبات الأنشطة الطلابية. 

ومن جانبها قالت الدكتور مايا مرسي، إن مؤسسة شباب القادة "YLF" أصبحت ذراع قيادي شبابي فى الجامعات والمدارس المصرية، كما أنها أصبحت ايضا جزء أصيل لا يتجزأ للمجلس القومي للمرأة، موضحة أن جميع المناصب أصبحت مفتوحة للمرأة، حيث أن القيادة السياسية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي تؤمن بدور المرأة المصرية وأن نجاها هو واجب وطني.

وأشارت مرسي، إلى أن حلمها وهي كانت طالبة فى الجامعة أن أكون أول سيدة تكون سكرتير عام فى الأمم المتحدة الذي هو حكر على الرجال، لافتة إلي أن قضية المرأة المصرية ليست قضية منعزلة عن السياسة أو العالم، لذلك يجب على المرأة مهما وصلت إلة أعلي المناصب أن لا تتخالي عن انسانيتها.

وفى نفس السياق قال ماجد عثمان، أن التركيز الواضح والمستمر داخل مؤسسة شباب القادة على الشباب هي رسالة هامة جدا وجدير بالاهتمام، لأن التفكير فى الشباب هو نظرة مستقبلية، كما ان المؤسسة تهتم ايضا بالتعليم الفني وهو شئ جيد للغاية لأن التعليم الفني هو الذي قوام الصناعة كما أنه يقود التنمية.

وأضاف أن جهود مؤسسة شباب القادة فى التعليم الفني حاجة مبهرة جدا ونجاح حقيقة، لأن التعليم الفني كان يأخذ صورة ذهنية سلبية داخل المجتمع المصري، ومؤسسة شباب القادة نجحت فى تغيير هذه النظرة.

ووجه المهندس حسام صالح، الشكر لمؤسسة شباب القادة والمجلس القومي للمرأة، لأنهم ساعدوا، فى أن يكون كل هذا الكم من الطالبات داخل الأنشطة والاتحادات الطلابية، التي كانت فى وقتا ما حكر على الطلاب الشباب، مضيفا أن المرأة ليست 50% من المجتمع لكنها هي 100%، لأن النساء هي التي تحرك الرجال وهي الأعمدة داخل المجتمع، لأنها هي الأم والزوجة والاخت.

الجدير بالذكر أن مؤسسة شباب القادة هي مؤسسة أهلية غير حكومية وغير هادفة للربح تعمل على البحث عن قادة من الشباب لتنمية مهاراتهم والعمل على إيجاد حلول لتنمية المجتمع وخلق أجيال جديدة قادرة علي القيادة المجتمعية و السياسية و الإدارية. و ذلك من خلال تأهيل هذه الكوادر من الشباب على القيادة فى مجالات مختلفة لتحقيق تنمية حقيقية ومستدامة بجمهورية مصر العربية بتنمية قدراتهم العلمية و النظرية باستخدام أحدث وسائل وأدوات التقييم و التنمية المعتمدة دوليا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة