وزير التعليم أثناء متابعة اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم
وزير التعليم أثناء متابعة اختبارات مسابقة الـ 30 ألف معلم


الناجحون في مسابقة الـ «30 ألف معلم» يتسلمون عملهم الأسبوع الحالي

علاء حجاب

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 08:59 م

بدأت المديريات التعليمية التعاقد مع الناجحين فى مسابقة الـ 30 ألف معلم الأولى، وإلحاقهم بالعمل خلال الأسبوع الحالي وتعد محافظتا الدقهلية وبورسعيد من أوائل المحافظات التي أنهت التعاقد مع المعلمين الجدد استعداداً لتسلم عملهم الأسبوع الحالي.

وتواصل المديريات التعليمية إنهاء الإجراءات وتسلم مصوغات التعيين لسرعة إلحاقهم بالعمل فى المدارس لسد العجز .

ووجه د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم ، مديرى المديريات بالمحافظات بضرورة استلام المعلمين الجدد الناجحين فى «مسابقة ٣٠ ألف معلم» بالمحافظة العمل، خلال الأسبوع الجارى بعد استيفاء كافة الإجراءات ،

كما وجه الوزير مديرى الإدارات التعليمية بالمحافظة بتقديم كافة سبل الدعم لمديرى المدارس الجدد فى إطار المبادرة الرئاسية «١٠٠٠ مدير مدرسة» ونقل الخبرات إليهم ومتابعتهم وتحقيق الاستفادة القصوى من قدراتهم وأفكارهم في إحداث التطوير المنشود.

وأكد على ضرورة تنمية روح الولاء والانتماء للطلاب، باعتبارها من أهم الأهداف السامية للتعليم، مستعرضاً نتائج البرنامج التدريبى الذى تم تنفيذه تحت عنوان «تفعيل دور المدرسة فى تعزيز الوعي المجتمعي وقيم المواطنة لدى الطلاب فى ضوء التحول الرقمى» والذى استهدف مديري المدارس، والمعلمين والإخصائيين الاجتماعيين، ورئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية، وأمين اتحاد الطلاب بالإدارة التعليمية، موجهاً بالتنفيذ والتطبيق لما تم التدريب عليه، والتوعية بالمشروعات القومية وإنجازات الدولة المصرية.

كما وجه الوزير أيضاً بتوعية الطلاب وتعريفهم بالمواد التعليمية والتدريبية التى تتيحها الوزارة على موقعها الرسمى والتى تتضمن شرحا وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية، للمناهج المختلفة، مؤكدا على أهمية الإعلان عن هذا الرابط على موقع الوزارة للطلاب بمختلف مدارس المحافظة وتوفير نسخة للطلاب ؛للرجوع إليها، والاستعانة بها وذلك بهدف مساعدتهم على التحصيل الدراسى، مضيفا أن الوزارة قامت بإعداد بنوك أسئلة مفتوحة تساعد الطلاب على تقييم تحصيلهم الدراسى.

وأشار الوزير إلى ضرورة الحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية «مدرستنا»، والتى تضم أكثر المعلمين تميزاً، والإعلان عن جداول فترات البث على قنوات «مدرستنا».

واستعرض الوزير آليات تنفيذ مجموعات الدعم المدرسى؛ لتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور، من خلال اختيار أفضل مدارس بكل إدارة تعليمية تضم مدرجًا أو مسرحًا كقاعة تتناسب مع تلقى الطلاب للمجموعات، وجذب المعلمين الأكفاء المتميزين والمشهورين للتدريس بها.

كما شدد الوزير على تطبيق لائحة النظام والانضباط المدرسى لأهميتها فى تنظيم حقوق وواجبات الطلاب وأولياء الأمور، ومسئوليات وصلاحيات العاملين بالمدارس، وتحقيق الانضباط الذاتى للطالب داخل وخارج المدرسة، مشيرًا إلى أن الانضباط فى المدرسة المصرية يمثل أولوية.

كما شدد الدكتور رضا حجازى على مواصلة تفعيل حصر الغياب للمراحل التعليمية المختلفة وخاصة لمرحلتى الشهادة الإعدادية والشهادة الثانوية، وتفعيل الغياب الإلكترونى.
ووجه الوزير بضرورة الاهتمام بالطلاب فى الصفوف الأولى، ومتابعة أدائهم فى القراءة لضمان التحصيل الجيد فى جميع المواد الأخرى، مؤكدًا على أن معالجة نقاط الضعف تكون بالبحث عن نقاط القوة لدى الطلاب ودعمها وتعزيزها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة