الفراولة
الفراولة


«الفراولة» تلعب دورًا هامًا في تبطئة عملية هضم الجلوكوز وتقليل إطلاق الإنسولين

معتصم الشاهد

الإثنين، 27 نوفمبر 2023 - 11:51 م

تعتبر الفراولة واحدة من الفواكه الموسمية الغنية بالعناصر الغذائية المهمة، في حين يحتوي 100 جرام منها على حوالي 4.9 جرام من السكريات.

ما تأثير الفراولة على مستويات السكر في الدم؟

عند هضم الكربوهيدرات، يقوم الجسم بتكسيرها إلى سكريات بسيطة، ويتم إطلاقها في مجرى الدم، ويبدأ الجسم حينها في استغلال السكر للحصول على الطاقة أو لتخزينه، وعادة ما يؤدي عدم التوازن في تنظيم سكر الدم واتباع نظام غذائي غني بالسكريات إلى زيادة فرص الإصابة بالسكري من النوع الثاني والسمنة وأمراض القلب.

اقرأ أيضاً |1975 دولارًا غرامة «شطيرة دجاج».. لهذا السبب

وتلعب الفراولة دورًا هاماً في تبطئة عملية هضم الجلوكوز وتقليل إطلاق الجلوكوز والإنسولين الناتجين عن تناول وجبة غنية بالكربوهيدرات.

وفي ذات السياق تعمل الفراولة على الوقاية من متلازمة التمثيل الغذائي والسكري من النوع الثاني لدى الأشخاص الأكثر عرضة لذلك.

ويجب العلم بأن تناول الفراولة بمفردها لا يكفي لضبط معدل السكر في الدم، ولكن لا بد من اتباع نظام غذائي صحي يعتمد على تقليل السكريات والكربوهيدرات قدر الإمكان للاستفادة منها.

ويُراعى تناول ثمار الفراولة الطازجة دون إضافة السكر إليه، وتجنب شرب عصير الفراولة الذي يحتوي على سكر، فضلاً عن عدم الإفراط في تناولها، بحد أقصى كوب من شرائح الفراولة المقطعة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة