أرشيفية
أرشيفية


التشكيل المتوقع لمباراة ميلان وبوروسيا دورتموند في دوري الأبطال

ناجي أبو مغنم

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 11:32 ص

يحتضن ملعب سان سيرو، مواجهة ميلان الصعبة أمام بوروسيا دورتموند في العاشرة مساء اليوم، ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات للمجموعة السادسة في في دوري أبطال أوروبا.

ومن المحتمل أن يعود أوليفييه جيرو إلى التشكيلة الأساسية لميلان، بعد انتهاء العقوبة المفروضة عليه بالإيقاف لمدة مباراتين إلى جانب روبن لوفتوس-تشيك في لقاء رئيسي بدوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند في ملعب مياتزا.

تشكيل ميلان المتوقع
ميلان (4-2-3-1): مينيان؛ كالابريا، ثياو، توموري، ثيو هيرنانديز؛ عدلي، ريندرز. تشوكويزي، لوفتوس تشيك، بوليسيتش؛ جيرو. 

تشكيل بوروسيا دورتموند المتوقع

بوروسيا دورتموند (4-2-3-1): كوبيل؛ رايرسون، هوميلز، شلوتربيك، بينسبيني؛ إيمري تشان، أوزكان؛ ريوس، براندت، جيتنز؛ فولكروغ.

وكان قد سبق وأن التقى فريقا بوروسيا دورتموند ضد ميلان في 7 مواجهات قبل موقعة اليوم في سان سيرو، حيث استطاع خلالها الروسونيري في تحقيق الفوز خلال 3 مواجهات والتعادل في 2 وخسارة مواجهتين أمام منافسه وصيف الدوري الألماني.

كما يتفوق نادي ميلان في القيمة التسويقية بواقع 529 مليون يورو، مقابل 467 مليون لصالح بوروسيا دورتموند، ويعتلي رافائيل لياو قائمة أغلى اللاعبين في المباراة بقيمة تصل الى 90 مليون.

ويحتل الروسونيري حاليًا المركز الثالث في المجموعة السادسة بعد أربع مباريات، بفارق نقطتين خلف دورتموند المتصدر ونقطة واحدة خلف باريس سان جيرمان صاحب المركز الثاني. ويتأخر نيوكاسل يونايتد بنقطة واحدة فقط عن فريق بيولي، مما يجعل المباراتين المتبقيتين حيويتين في الصراع على مراحل خروج المغلوب.

لم يتمكن ميلان من تحقيق الفوز في أول لقاء له مع دورتموند في 4 أكتوبر، حيث تعادل الفريق المضيف بنتيجة 0-0 على ملعب ويستفالنستاديون. على الرغم من أن الأمر لم يكن جميلًا.

ومن جانبه، أشار ستيفانو بيولي إلى أن ميلان يحتاج إلى "تخطي العقبة الصعبة" أمام بوروسيا دورتموند في دوري أبطال أوروبا.

وفي حديثه في مؤتمر صحفي عبر موقع TMW، ناقش بيولي أولاً أهمية مواجهة ميلان مع دورتموند: "نحن نلعب مباراة مهمة، ويمكن للمرء أن يستخدم مصطلح "نقطة تحول" للمجموعة. إنهم فريق قوي ويمكن أن يواجهوا صعوبات، لذا علينا أن نلعب بكل ما لدينا لمدة 95 دقيقة».


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة