جانب من الحدث
جانب من الحدث


التنمية المحلية: إطلاق المنصة الإلكترونية للسياحة الريفية قريباً

مي سيد

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 11:36 ص

أعلن اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، أنه يتم الأن بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، تنفيذ منصة إلكترونية للسياحة الريفية و سوف يتم انطلاقها قريباً.

وأكد اللواء هشام أمنة وزير التنمية المحلية، أن منصة الاستثمار في إدارة مرافق التراث الثقافي منصة هامة للتواصل بين المستثمرين و القطاع الحكومي.

وأشار أمنة، أن التنمية السياحية واحدة من أهم أولويات الدولة المصرية لتحقيق المزيد من الاستدامة والحفاظ على التراث المصري العظيم، لذلك خلق فرص استثمار سياحي مشترك بين القطاع الخاص والحكومي أمر هام لتحقيق أهداف الدولة المصرية.

وقال أمنة، "إن وزارة التنمية المحلية تبذل كل الجهد لخلق بنية تحتية متطورة تليق بالاستثمار السياحي في أماكن التراث الحضاري في مصر".

كما أكد أحمد عيسى، وزير السياحة والأثار، أن من أولويات وزارة السياحة والأثار تحسين التجربة السياحية في مصر لتحقيق الإستراتيجية السياحة بتحقيق ٣٠ مليون سائح بحلول ٢٠٢٨، و لتشجيع الاستثمار السياحي في مصر.

وأوضح الوزير، إلى أن القطاع الخاص شركاء مهنة أساسيين في قطاع السياحة، حيث أن وزارة السياحة والأثار تعمل على تنظيم و الرقابة فقط، والقطاع الخاص عليه الدور الأكبر في زيادة الحركة السياحة لمصر، لذلك هم شركاء مهنة أساسيين.

وأوضح الوزير، أنه تم تطوير ١١ "موقع أثري" في القاهرة والأقصر، ليتم تطويرهم للاستعداد لاستقبال الاستثمار السياحي بهم، من خلال خدمات تشغيل متطورة، ومطاعم وكافيهات تخدم المنطقة الأثرية، ولتحسين التجربة السياحية في مصر.

جاء ذلك خلال افتتاح افتتح أحمد عيسى، وزير السياحة والأثار، منتدى الاستثمار في إدارة مرافق التراث الثقافي، اليوم الثلاثاء ٢٨ نوفمبر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة