البرلمان العربي
البرلمان العربي


البرلمان العربي يرحب بتمديد الهدنة في غزة..ويطالب بوقف دائم لإطلاق النار

أحمد نزيه

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 12:10 م

رحب البرلمان العربي، بتمديد فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، يومين إضافيين بما يسمح بإدخال المزيد من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة والإفراج عن عدد آخر من الأسرى الفلسطينيين.

وطالب البرلمان العربي بتكثيف الجهود للتوصل إلى وقف دائم ونهائي لإطلاق النار، وتأمين وصول المساعدات الإنسانية بشكل آمن وكامل إلى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

اقرأ أيضا: إصابة 4 فلسطينيين خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في طوباس

وثمن البرلمان العربي، نجاح جهود الوساطة الدبلوماسية التي قامت بها مصر وقطر من أجل التوصل إلى تمديد الهدنة الإنسانية لفترة جديدة، بما يساهم في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وجدد البرلمان العربي مطالبته المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته السياسية والقانونية والأخلاقية واتخاذ كافة الإجراءات للوقف الدائم لإطلاق النار، ومحاسبة القوة القائمة بالاحتلال (إسرائيل) على جرائمها التي ارتكبتها بحق المدنيين الفلسطينيين من الأطفال والشيوخ والنساء على مدار أكثر من خمسين يوماً بشكل متواصل، والضغط على سلطة الاحتلال للسماح بتلبية الاحتياجات الأساسية لسكان القطاع، وتوفير المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأكد البرلمان العربي أن إحلال السلام الدائم والشامل لن يتحقق إلا بإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها مدينة القدس وفق قرارات الشرعية الدولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة