صورة موضوعية
صورة موضوعية


السفيرة نائلة جبر: مصر من أوائل الدول في مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية| فيديو

علي عبد الحفيظ

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 12:41 م

قالت السفيرة نائلة جبر في كلمتها بمؤتمر مكافحة الجريمة المنظمة، المنعقد بالقاهرة إن وجود هذا الاجتماع في مصر يساعد على تبادل المعلومات بين الدول المشاركة من أجل تعزيز ومكافحة الجريمة المنظمة.

وأشارت إلى دور الجهات المعنية في مصر في مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية من السواحل المصرية، وضبط الحدود المصرية وهذا الاجتماع الذي يعقد لأول مرة في مصر يعطي قوة وزخم سيكون له دور كبير في مواجهة الجريمة المنظمة.

اقرأ أيضا|  لأول مرة في القاهرة.. بدء مؤتمر مكافحة الجريمة المنظمة بحضور ممثلي 12 دولة أفريقية| صور

وتابعت: نأمل من هذا الاجتماع النظر الى المستقبل لتحقيق نجاحات اكبر لإيقاف هذه الجرائم .

وعن دور اللجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر أكدت انها تملك خريطة للمحافظات الأكثر خروجا للهجرة الشرعية وحاليا يتم تحديثها من خلال برنامج بالتعاون مع الجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء يكون داعم لرصد جديد لمسالة الهجرة غير الشرعية من وإلى مصر، سيكون داعم في عملية التوعية والتمنية 

وأشارت إلى أن هناك أنشطة كثيرة في مسألة الاتجار بالبشر، خصوصا بروتوكول التعاون مع اتحاد الجمعيات الاهلية من خلال الزيارات للمحافظات للتوعية من المخاطر ومستمرين في هذا المجال لعقد مزيد من الاجتماعات في القرى.

 

هذا وقد ثمن هيرفي جاميت، مدير مركز العمليات الأقليمي لمكافحة الجريمة المنظمة، الجهود المصرية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والاتجار بالبشر ومنع الهجرة غير الشرعية.

وشدد جاميت، خلال كلمته، على أهمية التعاون بين الدول الأعضاء في المركز ، لافتاً إلى أن هذا يسهل من عملية مكافحة الجريمة المنظمة.

وأكد على أهمية التنسيق المعلوماتي بين الشرطة الدولية "الانتربول"، ونظيرتها الإفريقية "الأفروبول"، بما يعزز من وسائل مكافحة والحد من انتشار الجريمة المنظمة.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة