ايمن موسي وكيل اول وزارة التربية والتعليم
ايمن موسي وكيل اول وزارة التربية والتعليم


خاص| أيمن موسى: تسكين 1125 معلما جديدا بمسابقة 30 ألف في مدارس القاهرة

فاتن زكريا

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 02:28 م

كشف أيمن موسى، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، في تصريح خاص لبوابة أخبار اليوم، أنه تم الانتهاء من تسكين 1125 معلما جديدا والذين فازوا بمسابقة الـ 30 ألف معلم داخل مدارس 35 ادارة تعليمية تابعة لمديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة.

وأوضح مدير المديرية التعليمية بالقاهرة، أن تسكين المعلمين الجدد تم وفقا لاحتياجات المدارس لسد العجز في التخصصات المطلوبة.. مشيرا إلى أن نسبة سد العجز بمدارس القاهرة من خلال المعلمين الجدد تم بنسبة تتراوح بين 7% لـ 8%.

ولفت مدير المديرية التعليمية بالقاهرة إلى أن المديرية وضعت آليات لسد عجز المعلمين داخل المدارس، مشددًا على سعيهم لمحاولة سد عجز المعلمين في مواد التجربيات مع بدء العام الدراسي الجاري 2023/ 2024 م،  بنسبة تتراوح بين 60% لـ 70%.

وألمح مدير المديرية التعليمية بالقاهرة، إلى أنه تم فتح باب التطوع أمام الراغبين للعمل التطوعي داخل المدارس بشرط يكونوا مؤهلين تربويا لذلك، لافتا إلى أن إجمالي أعداد المتقدمين للتطوع بمدارس القاهرة قرابة 3 آلاف متطوع في جميع التخصصات الدراسية في مواد اللغات والعلوم والرياضيات، مشيرا إلى أنه تم بحث جميع أوراق المتقدمين للعمل التطوعي والتأكد من مناسبة المؤهل التربوي للتخصص المطلوب سد العجز به، وتم الموافقة عليهم بعد ارسال كشوف بأسمائهم للجهات المعنية، وبالتالي فأن سد عجز المعلمين بالمدارس يتم من خلال معلمي الحصة والمعلمين المتطوعين وكذلك الخدمة العامة.

يذكر ان شدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على مديري المديريات التعليمية بسرعة تسكين المعلمين الجدد الناجحين في "مسابقة ٣٠ الف معلم..السنة الأولى" وتيسير كافة الاجراءات لهم.

جاء ذلك خلال عقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مساء أمس، اجتماعًا بمديري المديريات التعليمية بمختلف المحافظات؛ للوقوف على تنفيذ المديريات التعليمية لتوجيهات وقرارات الوزارة بشأن انضباط سير العملية التعليمية.

اقرأ أيضاً|بدء التعاقد مع المقبولين في مسابقة 30 ألف معلم بمطروح

 

جاء ذلك بحضور الدكتورة إيمان حسن رئيس الإدارة المركزية للأنشطة الطلابية، ورنده حلاوة رئيس الإدارة المركزية لمكافحة التسرب التعليمي، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية لشؤون المديريات التعليمية، ونادية عبد الله رئيس الإدارة المركزية لشؤون المعلمين، وعبد الرؤوف علام رئيس مجلس الأمناء والآباء والمعلمين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة