الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى


«الفقي»: «إذا عطست مصر أصيبت الأمة العربية بالأنفلونزا»

مي سيد

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 04:47 م

أكد الدكتور مصطفى الفقي، المفكر السياسي الكبير، أن مصر هي شريان و كيان قوي و مؤثر في المنطقة العربية والشرق الاوسط .

وأشار الفقي، خلال ندوة في مؤسسة أخبار اليوم، لمناقشة التحديات الدولية والمحلية أن إسرائيل هدفها الأساسي عدم استقرار مصر وليس فلسطين كما يعتقد البعض.

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها مؤسسة أخبار اليوم حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بحضور الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي وحضور عدد كبير من الكتاب والصحفيين من جميع اصدارات المؤسسة .  

وأوضح د. مصطفى الفقي أن مصر لها مكانة كبيرة وارتفاع شأنها سيرفع المنطقة العربية والشرق الأوسط باكمله وضعف مصر يضعف المنطقة باكملها .

اقرأ أيضا:«الأوقاف»: مشاركة المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية وفاءً لوطنهم

وتابع الفقي في كلمته خلال الندوة: "إذا عطست مصر أصيبت كل الأمة العربية بالإنفلونزا وإذا صحت مصر صحت المنطقة وإذا صعدت تصعد المنطقة وإذا سقطت مصر سقطت المنطقة بالكامل فالهدف الأساسي عند إسرائيل هو إضعاف مصر، وإسرائيل مازالت تستهدف مصر فهي بالنسبة لها "الجائزة الكبري" لها .

وأضاف أنه علينا أن نتيقن أن مصر ينظر اليها بكثير من الاحترام والهيبة، نحن دولة لها وزن وثقل دولي . 

يذكر أن الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم كان قد أكد أن د. مصطفى الفقى رجل يرصد تاريخ ونشكره على تلبية دعوة مؤسسة أخبار اليوم مشيرا إلى أن ندوة اليوم تدور حول أهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في ظل الظروف الاقليمية والدولية المحيطة التي تستهدف مصر.

وأوضح جلال، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور عظيم في القضية الفلسطينية منذ اندلاع أحداث 7 اكتوبر ودعا الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية .

وأشار احمد جلال إلى أن تنظيم ندوة للمفكر السياسي د. مصطفى الفقى جاءت لمناقشة التطورات الدولية والداخلية مع رجل له تاريخ وقادر على رصد وشرح التاريخ بطريقة شيقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة