الدكتور مصطفى الفقى
الدكتور مصطفى الفقى


الفقي: السادات رجل دولة من طراز فريد.. ومبارك كان وطنياً حتى النخاع

مي سيد

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 04:49 م

أكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسي أن الرئيس الراحل أنور السادات رجل دولة من طراز فريد والرئيس مبارك كان وطنياً حتى النخاع. 

وأوضح المفكر السياسى الكبير أن مصر هي شريان وكيان قوي ومؤثر في المنطقة العربية والشرق الأوسط.

وأشار الفقي خلال ندوة في مؤسسة أخبار اليوم لمناقشة التحديات الدولية والمحلية أن إسرائيل هدفها الأساسي عدم استقرار مصر وليس فلسطين كما يعتقد البعض.

ونبه د.مصطفى الفقى إلى أن مصر لها مكانة كبيرة وارتفاع شانها سيرفع المنطقة العربية والشرق الأوسط بأكمله وضعف مصر يضعف المنطقة بأكملها.

وتابع الفقي في كلمته خلال الندوة أنه إذا عطست مصر أصيبت كل الأمة العربية بالانفلونزا وإذا صحت مصر صحت المنطقة وإذا صعدت تصعد المنطقة وإذا سقطت مصر سقطت المنطقة بالكامل فالهدف الأساسي عند إسرائيل هو إضعاف مصر وإسرائيل مازالت تستهدف مصر فهي بالنسبة لها "الجائزة الكبرى“ لها.

وعلينا أن نتيقن أن مصر ينظر إليها بكثير من الاحترام والهيبة نحن دولة لها وزن وثقل دولي. 


الجدير بالذكر أن الكاتب الصحفي أحمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم كان قد اكد ان د.مصطفى الفقى رجل يرصد تاريخ و نشكره على تلبية دعوة مؤسسة اخبار اليوم مشيرا إلى أن ندوة اليوم تدور حول اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في ظل الظروف الاقليمية والدولية المحيطة التي تستهدف مصر.

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها مؤسسة أخبار اليوم حول اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بحضور الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة أخبار اليوم والأخبار المسائي وحضور عدد كبير من الكتاب والصحفيين من جميع إصدارات المؤسسة.  

وأوضح جلال ان الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور عظيم في القضية الفلسطينية منذ اندلاع أحداث ٧ أكتوبر ودعا الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأشار أحمد جلال ان تنظيم ندوة للمفكر السياسي د.مصطفى الفقى جاءت لمناقشة التطورات الدولية والداخلية مع رجل له تاريخ وقادر علي رصد وشرح التاريخ بطريقة شيقة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة