د.مصطفى الفقي والكاتب الصحفي أحمد جلال والكاتب الصحفي محمد البهنساوي
د.مصطفى الفقي والكاتب الصحفي أحمد جلال والكاتب الصحفي محمد البهنساوي


مصطفي الفقي: السيسي وطني ورفض أن يكون الجندي المصري للإيجار

مي سيد

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2023 - 05:22 م

طالب الدكتور مصطفى الفقى  التمسك بالقيادة السياسية المصرية الحالية لأنه رئيس وطني حتى النخاع ورفض أن يكون الجندي المصري للإيجار ورفض ضغوط كبيرة مورست على مصر، وعلينا أن ندرك أن مصر أول من وقع على اتفاقية السلام مع إسرائيل وأخر من يطبع معهم. 

وأكد الفقى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رجل أفعال حقيقي وتصدى لكل المشكلات الخارجية والداخلية، موضحاً أن مصر تمر بفترة صعبة من الضغوط الداخلية وخارجية لذلك يجب التمسك بالقيادة السياسية الحالية لمصر ودعا الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية.

وأكد الدكتور مصطفى الفقى المفكر السياسي أن الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما من أسوء الرؤساء الأمريكيين الذين تعاملوا مع سياسة مصر، لأنه كان لديه أجندة خاصة بينما أسوء رئيس حكم أمريكا هو جو بايدن لأنه رئيس ضعيف، وصهيوني حتي النخاع. 

واكد  الفقى المفكر السياسي ان الاحتلال الإسرائيلي من اسوء الاحتلالات في العالم و لديهم جرائم  لا حصرى لها وسط صمت دولي رهيب ، و اشار الفقى الي ان الشعب الفلسطيني عانى كثيرا و دفعوا الكثير لاسترجاع ارضهم و الفلسطينيين دفعوا اكتر فواتير الدم في التاريخ

و اوضح ان احداث ٧ اكتوبر لها نتائج مثل انهاء مستقبل نتنياهو السياسي و العالم ادرك خطورة القضية الفلسطينية و يجي التدخل لحلها و الشرعية الدولية لا قيمة لها

وقال الدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي  الكبير ان العدوان الاسرائيلي  علي غزة انهي المستقبل السياسي لنتنياهو والعالم كله التفت لخطورة الوضع واهمية التوصل الي حل للقضية الفلسطينية . 

وعلينا ان ندرك ونعلم ان الامريكان كانوا مرعوبين من اندلاع حرب اقليمية في الشرق الاوسط وبدا الكلام يطفوا علي السطح حول حل الدولتين ويكون لفلسطين دولة مستقلة امنة منزوعة السلاح .

قال الدكتور مصطفي الفقي المفكر السياسي الكبير ان الرئيس السيسي وطنياً مخلصاً استطاع ان يحمي مصر ويعبر بها الي بر الامان في احلك الظروف والمواقف وكان دائما يدرك حجم مصر ومكانتها مشددا علي  ان مصر تحتاج حاكم قوي يدرك الامور الدولية و المحلية وذلك افضل بكثير عن البحث عن الحريات التي تنتج عنها فوضى مثل ما تم في بلاد عربية كثيرة فالاستقرار والامن افضل لكثير من حريات وهمية علي حساب الامن

وتابع ان السيسي لم يتحرك في ثورة ٣٠ يونيه الا عندما تحركت الملايين واستجاب لثورة الشعب في فلا احد يزايد علي جيش مصر ولا علي شعب مصر فهما شئ واحد وكيان واحد 

و اشار الفقى الي ان الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقابلة سابقة معه اكد لي ان الحدود المصرية مؤمنة تماما و نعلم جيدا كل المخططات التي تنفيذ لمصر

واضاف ان السياسة حرفه ومهنة لا يجيدها الاخوان الدين ثبتت التجربه انهم لا يصلحون للادارة ولا للحكم ولا خبرة لديهم وقضوا حياتهم في السجون لا خبرة ولا علم لديهم .  

واكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى ان الديانة اليهودية ديانة سماوية و نحترمها كثيرا و لكن الاجندة الاسرائيلية لا تمثل الديانة لان هدفها التخريب والارهاب وعلينا ان ندرك ان الصهانية هم صانعوا الارهاب علي مستوي العالم . 


لابد ان يعود احساسنا بالاعتزاز يتزايد فالاموال لا تصنع دول ومهما حاول البعض السطو علي دورنا لكن مصر ستبقي هي عمود الخيمة في المنطقة 

واضاف ان عام ٢٠١١ من اسوء الاعوام التي مرت على مصر  قائلا : كنت أذهب الي منزلي علي صوت الرصاص في الشارع .

ولكن الجيش المصري استطاع ان يحمي مصر ويحفظ لها هيبتها واستقرارها وامنها وكان له دور وطني قوي منذ عام ٢٠١١ مما ادى الي حالة الاستقرار و الامن التي وصلت اليها مصر الان

فالجيش المصري جيش وطني ذو تاريخ وشرف وطن وسيبقي اكبر جيوش المنطقة واكثرها مهنية بتقاليده ومبادئه وذلك بشهادة امريكا ذاتها 

اكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى ان الرئيس الراحل انور السادات رجل دولة من طراز فريد والرئيس مبارك كان وطنياً حتي النخاع 

اكد الدكتور مصطفى الفقى، المفكر السياسى الكبير ان مصر هي شريان و كيان قوي و مؤثر في المنطقة العربية و الشرق الاوسط .

و اشار الفقي خلال ندوة في مؤسسة اخبار اليوم لمناقشة التحديات الدولية و المحلية ان اسرائيل هدفها الاساسي عدم استقرار مصر و ليس فلسطين كما يعتقد البعض .

واوضح د.مصطفى الفقى ان مصر لها مكانة كبيرة و ارتفاع شانها سيرفع المنطقة العربية و الشرق الاوسط باكمله و ضعف مصر يضعف المنطقة باكملها .

وتابع الفقي في كلمته خلال الندوة انه اذا عطست مصر اصيبت كل الامة العربية بالانفلونزا واذا صحت مير صحت المنطقة واذا صعدت تصعد المنطقة واذا سقطت مصر سقطت المنطقة بالكامل فالهدف الاساسي عند اسرائيل هو اضعاف مصر واسرائيل  مازالت تستهدف مصر فهي بالنسبة لها " الجائزة الكبري “ لها .

وعلينا ان نتيقن ان مصر ينظر اليها بكثير من الاحترام والهيبة نحن دولة لها وزن وثقل دولي . 


الجدير بالذكر ان الكاتب الصحفي احمد جلال رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم كان قد اكد ان د.مصطفى الفقى رجل يرصد تاريخ و نشكره على تلبية دعوة مؤسسة اخبار اليوم مشيرا الي ان ندوة اليوم تدور حول اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية في ظل الظروف الاقليمية والدولية المحيطة التي تستهدف مصر .

جاء ذلك خلال الندوة التي تنظمها مؤسسة اخبار اليوم حول اهمية المشاركة في الانتخابات الرئاسية بحضور الكاتب الصحفي محمد البهنساوي رئيس تحرير بوابة اخبار اليوم والاخبار المسائي وحضور عدد كبير من الكتاب والصحفيين من جميع اصدارات المؤسسة .  

و اوضح جلال ان الرئيس عبد الفتاح السيسي له دور عظيم في القضية الفلسطينية منذ اندلاع احداث ٧ اكتوبر و دعا الشعب المصري للمشاركة في الانتخابات الرئاسية .

وأشار احمد جلال ان تنظيم ندوة للمفكر السياسي د.مصطفى الفقى جاءت لمناقشة التطورات الدولية و الداخلية مع رجل له تاريخ وقادر علي رصد وشرح التاريخ بطريقة شيقة .

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة