حركة القطارات
حركة القطارات


إيقاف حركة القطارات بين محطتي "العلمين - الضبعة" لمدة 12 يومًا 

نشوة حميدة

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 11:19 ص

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إيقاف حركة القطارات بين محطتي العلمين/ الضبعة، بخط القباري مرسى مطروح، بصفة مؤقتة لمدة 12 يومًا، إعتباراً من صباح يوم الأحد 3/12/2023، حتى مساء يوم الجمعة 15/12/2023. 

جاء ذلك في إطار الجهود التي تبذلها الدولة للإرتقاء بمرفق النقل، ورفع كفاءة الطرق والكباري، ونظراً لتنفيذ أعمال إنشاء برابخ السيول أسفل السكة الحديد بين محطتي العلمين – الضبعة، ضمن تنفيذ أعمال مشروع الخط الأول من شبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/ العلمين/ مطروح ). 

وذكرت الهيئة، أن ذلك هو ما سيتتبعه اختصار كافة القطارات المتجهة من محرم بك إلى مرسى مطروح بمحطة العلمين، وكذلك القطارات المتجهة من مرسى مطروح إلى محرم بك سيتم اختصارها بمحطة الضبعة، ونقل الركاب بين محطتي الضبعة والعلمين بالأتوبيسات المخصصة لهذا الأمر، من خلال التنسيق بين هيئة السكة الحديد والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري، بتوفير أتوبيسات بمحطتي العلمين والضبعة لنقل الركاب خلال تلك الفترة.

اقرأ ايضا :- إتاحة الحجز من «فورى» على قطارات تحيا مصر

وسيتم تشغيل القطارات بين محرم بك والعلمين، وبين الضبعة ومرسى مطروح، طبقاً للجداول المرفقة ومع بدء الأعمال يوم 3/12/2023، ويتم إيقاف تشغيل قطاري 939/940و943/942 القاهرة مرسى مطروح، والعكس، وكذلك قطار 658 محرم بك /الحمام، لحين إنهاء الأعمال بالخط.

وتعتذر الهيئة لجمهور الركاب عن وقف حركة القطارات مؤقتاً بين محطتي العلمين/ الضبعة خلال تلك الفترة.

 

مصؤ

 

مصر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة