جوجل
جوجل


«جوجل» تستعد لتصفية ملايين الحسابات غير النشطة 

وليد سيد حافظ

الأربعاء، 29 نوفمبر 2023 - 11:48 ص

تبدأ شركة جوجل قريبا عملية تصفية جماعية للحسابات خلال أربعة أيام فقط، ولذلك لا يزال هناك وقت لحفظ حساباتك، وسيقوم عملاق التكنولوجيا بحذف ملايين الصور والملفات ورسائل البريد الإلكتروني كجزء من حملة تطهير عالمية.


وقالت الشركة العالمية إنه يعتبر جزءاً من حملة لتحسين سلامة المستخدمين وأنها توفر إمكانية الوصول إلى مميزات إضافية  للخدمات المفضلة مثل الجي ميل، واليوتيوب، والبحث، وجوجل درايف.

وأوضحت الشركة أن هناك العديد من الحسابات غير نشطة على مر السنين، وبعضها لم يكن نشطًا في المقام الأول، وتحذر جوجل من أن هذه مشكلة كبيرة بالنسبة للأمن.

وتقول الشركة إن هذه الحسابات القديمة غير النشطة يمكن اختراقها من قبل المجرمين واستخدامها في أنشطة غير مشروعة , ولذلك تستعد جوجل الآن لحذف جميع الحسابات التي لم يتم استخدامها  أو تسجيل الدخول إليها  لمدة عامين على الأقل , وبمجرد حذف الحساب، فإنه سيختفي إلى الأبد – بالإضافة إلى أي محتوى تم حفظه فيه.

وستختفي أي صور مخزنة في "جوجل درايف" أو تطبيقات الصور , وستختفي رسائل البريد الإلكتروني الموجودة في الجي ميل، وسيتم مسح أحداث تقويم جوجل الخاصة بك .

وقالت جوجل قبل حذف الحساب، سنرسل إشعارات متعددة على مدار الأشهر التي ستسبق الحذف، إلى كل من عنوان البريد الإلكتروني للحساب والبريد الإلكتروني المخصص للاسترداد إذا تم توفيره.

وقالت جوجل أيضا , إن أبسط طريقة لإبقاء حساب Google نشطًا هي تسجيل الدخول مرة واحدة على الأقل كل عامين , وإذا قمت بتسجيل الدخول إلى حسابك في جوجل أو إلى أي من خدماتنا مؤخرًا، فسيعتبر حسابك نشطًا ولن يتم حذفه."

وكذلك يمكنك الحفاظ على حسابك عن طريق:

قراءة أو إرسال بريد إلكتروني
باستخدام جوجل درايف
مشاهدة فيديو يوتيوب
تنزيل تطبيق متجر جوجل بلاي
باستخدام بحث جوجل
استخدام تسجيل الدخول باستخدام Google لتطبيق أو خدمة تابعة لجهة خارجية
والطريقة الثامنة لحفظ حسابك هي ببساطة أن يكون لديك اشتراك نشط فيه، مثل Google One.

سيتم أيضًا حماية حسابك إذا تم تحميل أي مقاطع فيديو على YouTube.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة