صوره موضوعية
صوره موضوعية


 ضبط ٨ أطنان دواجن مجهولة المصدر في الشرقية

سناء عنان

الخميس، 30 نوفمبر 2023 - 03:46 م

تمكنت مديرية الطب البيطري بالشرقية من ضبط 8 أطنان من لحوم الدواجن منتهيه الصلاحيه ومجهولة المصدر قبل تهريبها وبيعها في السوق السوداء.


كان المحافظ  الدكتور ممدوح غراب قد أكد على  الدكتور إبراهيم  متولى مدير مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على المعارض و شوادر بيع الأسماك و اللحوم ومحلات الجزارة ومحلات بيع الأسماك  والمطاعم وثلاجات الحفظ والمصانع وسيارات بيع اللحوم لضبط الأسعار ،والتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة ومراعاتها لكافة الاشتراطات  الصحية والبيئية والإشراف على المذبوحات بالمجازر الحكومية ومجازر الدواجن للحفاظ على صحة وسلامة المواطنين لضبط سوق الأسماك و اللحوم ، مشدداً على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين، لتوفير غذاء صحي وآمن حفاظا على صحة و سلامة المواطنين من كافة الأغذية الفاسدة و المجهولة المصدر.

اقرأ أيضا| قافلة طبية لعلاج المواطنين مجانًا بمدينة العاشر من رمضان 

وتم لإعداد حملات مكبرة من ( إدارة المجازر و التفتيش على اللحوم   و مجالس المدن  والرقابة التموينية و مباحث التموين و الرقابة  الصحية و الرقابة الإدارية  لضبط سوق اللحوم و الدواجن و الأسماك بمركز كفر صقر.

أسفرت عن  ضبط ٨٠٠٠ كيلو تقريباً دواجن مخالفة غير صالحة للإستهلاك الآدمي و مجهولة المصدر  وتم تحرير  المحاضر اللازمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة