جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


الزراعة تطلق حملات مكثفة في المحافظات لزيادة مساحة القمح

محرم الجهيني

الخميس، 30 نوفمبر 2023 - 07:06 م

قام اليوم الدكتور أنور عيسى رئيس الإدارة المركزية لشئون المديريات بوزارة الزراعة، والمهندس سعد عامر رئيس الإدارة المركزية لشؤون التعاون بزيارة إلى محافظة  الفيوم، لتفقد زراعات القمح، ومنافذ التقاوي بمحافظة الفيوم، وقد تم الاطمئنان على توافر جميع الأصناف طبقا للخريطة الصنفية والمرور على بعض الحقول للاطمئنان على تقدم الزراعة ونسبة الإنبات.

رافقهما في الجولة، المهندس مصطفى راشد مدير مديرية الزراعة بمحافظة الفيوم، ولجنة من الإدارة المركزية للإرشاد الزراعي وشؤون المديريات والتعاون والإصلاح والاستصلاح، وقيادات الزراعة بالفيوم والمهندس حجاج صالح مدير عام الاصلاح.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي لقيادات الوزارة بالانتشار في المحافظات وتكثيف المرور الميداني والتواجد مع المزارعين لتشجيعهم على زراعة محصول القمح بالتقاوى الجيدة المعتمدة لضمان زيادة الإنتاجية ويسهم في رفع مستوى معيشة المزارعين.

اقرأ أيضا الزراعة: تدريب 22 مبعوثًا من 14 دولة أفريقية في مجال تمكين المرأة الريفية

وعلى صعيد آخر قد وجه وزير الزراعة قيادات الوزارة ومديري المديريات بالمحافظات بتكثيف المتابعة الميدانية خلال هذه الفترة والتى يتم فيها زراعة القمح أهم المحاصيل الاستراتيجية في محور الأمن الغذائى وضرورة التواجد الفعال مع المزارعين في الحقول للتوعية باستخدام التقاوى الجيدة المعتمدة حسب السياسة الصنفية لكل محافظة والتي تحقق أعلى إنتاجية يكون لها مردود إيجابي على المزراعين.

وأكد على توعية المزارعين ان سعر الضمان 1600 جنية للاردب هو استرشاديا فقط بمعنى ان الدولة ملتزمة بالأسعار العالية وقت الحصاد وفقا لآليات السوق وبما يحقق مصلحة الفلاح تشجيعا له على زراعة المحصول مشددا على ضرورة وصول هذا المفهوم وتوضيحه للمزارعين وكذلك التوعية اساليب الزراعة الحديثة والتى تحقق أعلى انتاجية وترشد فى استخدام المياة

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة