المصريين أمام سفارة مصر بباريس
المصريين أمام سفارة مصر بباريس


هتافات «تحيا مصر» أمام سفارة مصر بباريس | فيديو

محمد زيان

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 10:37 ص


تجمع المصريون أمام السفارة المصرية بباريس مع فتح أبواب الإقتراع في أول يوم للإنتخابات الرئاسية حاملين أعلام مصر وصور الرئيس " عبد الفتاح السيسي "، مرددين هتافات " تحيا مصر… السيسي رئيسي".


وكانت السفارة المصرية في فرنسا قد فتحت أبوابها في التاسعة من صباح اليوم بتوقيت باريس أمام المواطنين المصريين المتوجهين للإدلاء باصواتهم في انتخابات الرئاسة المصرية التي تجرى بالخارج على مدار ثلاثة ايام هي البوم ، وغداً ، وبعد غد الأحد ، بينما تجرى في الداخل أيام هي الأحد والاثنين والثلاثاء ، المرافقة العاشر والحادي عشر والثاني عشر من ديسمبر الجاري .

ويتوافد المصريون بالخارج على ١٣٧ مقراً انتخابياً داخل سفارات وقنصليات مصر في ١٢١ دولة ، للادلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية ٢٠٢٤ .

اقرأ أيضا:القنصل المصري في نيوزيلندا يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 

ويكون التصويت للمصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية الحالية بحضور المواطن بنفسه إلى مقر انعقاد اللجنة الانتخابية داخل سفارة أو قنصلية جمهورية مصر العربية في البلد الذي يقيم به .

ويتنافس على الوصول لمقعد الرئاسة بقصر الإتحادية أربعة مرشحين ، هم الرئيس الحالي " عبد الفتاح السيسي "، و " عبد السند يمامة " حزب الوفد ، و " فريد زهران " رئيس الحزب المصري الديمقراطي ، و " حازم عمر " رئيس حزب الجمهوري .


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة