السفير المصري بالسعودية يدلي بصوته
السفير المصري بالسعودية يدلي بصوته


السفير المصري بالسعودية يدلي بصوته ويتابع سير الانتخابات| صور

حازم الشرقاوي

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 12:42 م

الرياض حازم الشرقاوي 

أدلى السفير المصري بالسعودية أحمد فاروق والقنصل العام المصري في الرياض السفير طارق المليجي والمستشار الثقافي رئيس البعثة التعليمية د. أشرف العزازي بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية اليوم الجمعة.

 

 كما تابعوا عمليات توافد المصريين إلى السفارة منذ فتح باب التصويت. وبدأ السفير التجول بين اللجان الفرعية المقدرة ب ٢٧ لجنة، وشدد على العاملين بالقنصلية على تقديم كافة التسهيلات للمواطنين وتقديم كل الدعم لهم خاصة لكبار السن، وأصحاب الاحتياجات الخاصة.

بدأ فتح باب التصويت في اللجان الانتخابية بالسفارة في الرياض من الساعة التاسعة صباحا.

وقد بدأ المصريون بالسعودية في التوافد المستمر، وازدادت الاعداد من بعد صلاة الجمعة.

 

واكد السفير المصري بالسعودية احمد فاروق أن توافد المصريين منذ صباح اليوم واكد ان اللجان ستستمر حتى اخر مواطن موجود داخل او في محيط السفارة ويريد التصويت حتى لو تجاوز بعد موعد انتهاء التصويت المحدد بالتاسعة مساء.

واوضح ان السفارة تدعو للمشاركة والمواطن له حرية الاختيار بين المرشحين، ويستطيع المواطن ان يختار من يريد داخل صندوق ودعا الى ضرورة مشاركة المواطنين في الانتخابات في ظل التحديات في المنطقة.

 

واعرب عن شكره وتقديره للسلطات السعودية على التسهيلات الكبيرة وعمليات التأمين للانتخابات وتسهيل حركة المصريين طوال ايام الانتخابات، واشاد بروح الود والمحبة في كل الاحداث التي تنظمها السفارة واضاف ان العلاقات بين البلدين ليست تقليدية موضحا ان اكبر جالية مصرية في ألعالم موجودة في السعودية تقدر بنحو ١،٧ مليون مصري، وايضا اكبر جالية سعودية  في العالم تقيم في مصر تقدر بنحو مليون مصري  فقلوب الشعبين تهفو بين البلدين.
 

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة