جانب من الانتخابات في أوغندا
جانب من الانتخابات في أوغندا


توافد المصريين في كامبالا للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية| صور

بوابة أخبار اليوم

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 02:37 م

توافد المصريين في العاصمة الأوغندية، كامبالا، منذ صباح اليوم الجمعة 1 ديسمبر على مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024.

وافتتحت مراكز الاقتراع في كل القنصليات والسفارات حول العالم لاستقبال الناخبين من الجاليات المصرية، ومن المتوقع أن تستمر الانتخابات في الخارج حتى يوم الأحد 3 ديسمبر، في 137مقرًا انتخابيًا في 121 دولة من الساعة 9 ص وحتى الـ9 مساءً بالتوقيت المحلي لكل بلد.

 

ويتم التصويت من خلال توجه الناخب لمقر السفارة أو القنصلية الأقرب إليه ويقدم لرئيس اللجنة بطاقة رقمه القومي أو جواز سفره سارى الصلاحية للتحقق من شخصيته ومدى كونه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين.

وبناء عليه يحصل على بطاقة اقتراع ويتوجه بها الى المكان المخصص للتصويت ويضع علامة قرين اسم المرشح اختياره ثم يطوى البطاقة ويضعها في صندوق الاقتراع باللجنة ويوقع في كشف الناخبين بما يفيد الحضور والإدلاء بصوته وينصرف.

وتضم قائمة المرشحين النهائية كلًا من: المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى رمز النجمة، والمرشح الرئاسى فريد زهران رئيس الحزبالمصرى الديمقراطى رمز الشمس، والمرشح الرئاسى عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسى حازم عمر رمز السلم.
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة