محطة مترو المتحف المصري الكبير
محطة مترو المتحف المصري الكبير


محطة مترو «المتحف المصري الكبير» تساعد على الترويج السياحي

نشوة حميدة

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 05:22 م

تقدمت معدلات تنفيذ محطة مترو المتحف المصري الكبير، باعتبارها أسرع وسيلة تنقل المواطنين والسياح من داخل القاهرة حتى المتحف المصري الكبير. 

ويوجه وزير النقل الفريق كامل الوزير دائما بتسريع معدل إنجاز محطة مترو المتحف المصري الكبير لكونها تساعد في الترويج السياحي للمتحف المصري الكبير. 

ومن المقرر بعد افتتاح المحطة أن تنقل 50 ألف راكب يوميا، وهي تأتي ضمن محطات المرحلة الأولى من الخط الرابع لمترو الانفاق، الذى يبلغ طوله  42 كم، ويصل عدد محطاته إلى 38 محطة. 

وهذا الخط ينقذ على مرحلتين، المرحلة الأولى من محطة حدائق الأشجار وحتى محطة الفسطاط بطول 19 كم، وتشتمل على  17 محطة، فيما تمتد المرحلة الثانية من محطة الفسطاط وحتى محطة القاهرة الجديدة بطول 23 كم، و21 محطة. 

ومن المخطط أن ينقل الخط بمرحلتيه حوالي 2 مليون راكب يوميا، وبذلك يعتبر حلقة الوصل بين كل من محافظتى القاهرة والجيزة ومدينة السادس من أكتوبر. 

اقرأ أيضًا| «سياحة اليخوت» كيف تدعمها وزارة النقل؟ 

كما ستحقق المرحلة الأولى منه والجاري تنفيذها حالياً تبادل خدمة نقل الركاب مع الخط الثاني للمترو في محطة الجيزة، ومع الخط الأول للمترو في محطة الملك الصالح، ومع تنفيذ المرحلة الثانية منه سيحقق الربط مع القاهرة الجديدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة