الرئيس عبدالفتاح السيسى و ريشى سوناك
الرئيس عبدالفتاح السيسى و ريشى سوناك


الرئيس السيسي يؤكد لرئيس وزراء بريطانيا ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين في غزة

أخبار اليوم

الجمعة، 01 ديسمبر 2023 - 08:29 م

التقى الرئيس عبدالفتاح السيسى أمس رئيس وزراء المملكة المتحدة ريشى سوناك، وذلك على هامش أعمال «الدورة ال٢٨ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المُتحدة الإطارية لتغير المناخ» فى دبى.

وصرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بأن اللقاء شهد التباحث حول سبل تعزيز التعاون الثنائى والتنسيق السياسى وتبادل الرؤى بشأن مختلف الملفات ذات الاهتمام المشترك، حيث ثمن الجانبان الروابط الوثيقة بين مصر والمملكة المتحدة وأكدا التطلع لمزيد من تفعيلها على جميع الأصعدة.

اقرأ أيضاً | السيسى يلتقى عدداً من زعماء العالم على هامش أعمال «الدورة الـ٢٨ لمؤتمر المناخ

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تطرق إلى تبادل الرؤى بخصوص تطورات العمل المناخى فى ضوء انعقاد قمة المناخ بدبى، إلى جانب مستجدات الأوضاع الراهنة فى قطاع غزة، حيث أشاد رئيس وزراء المملكة المتحدة بالجهود الدؤوبة التى تضطلع بها مصر فى هذا الصدد، خاصةً على صعيد تنسيق الجهود الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع، وقد توافق الجانبان بشأن خطورة الوضع الحالى، لاسيما فى ظل التبعات غير المحسوبة لتوسيع دائرة الصراع على استقرار المنطقة. 

واستعرض الرئيس السيسى فى هذا الخصوص الجهود التى تقوم بها مصر على مسار التهدئة، مؤكداً ضرورة توفير الحماية اللازمة للمدنيين، مع السعى نحو إيجاد الأفق السياسى الملائم للتوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة