الكاتب الصحفي جمال الكشكي
الكاتب الصحفي جمال الكشكي


الكشكي: السيسي نجح بإمتياز في تغيير خريطة الدولة المصرية| خاص

مروة العدوي

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 02:56 م

أكد الكاتب الصحفي جمال الكشكي عضو مجلس أمناء الحوار الوطني رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح بإمتياز في تغيير خريطة الدولة المصرية بشكل يحمي وجودها، وأمنها القوي.

اقرأ أيضا|أمناء الحوار الوطني: سيادة الدولة المصرية ليست مستباحة مهماً كان الثمن |خاص

وأضاف عضو مجلس أمناء الحوار الوطني رئيس تحرير مجلة الأهرام العربي، فى تصريحات خاصة لــ"بوابة أخبار اليوم"، أن منذ اللحظة الأولى لتولي الرئيس السيسي مسؤلية قيادة الدولة المصرية وإنطلق في بناء الدولة عبر عدة مسارات يأتي في مقدمتها؛

أولا: استعادة هوية الدولة المصرية، وحمايتها من محاولات الاختطاف التي حاولت تنفيذها جماعة الأخوان الإرهابية 

ثانيا: القضاء على التنظيمات الإرهابية التى زرعتها الجماعة الإرهابية 

ثالثا: الإنطلاق في بناء الدولة وفق علوم بناء الأمم، ووفق تقديرات واستراتيجيات مستقبلية تضع الدولة في مصاف الدول الكبرى، وتابعنا ذلك على أرض الواقع متمثلا في التمدد العمراني والانتقال من مساحة ٧% قبل عام ٢٠٢٤، إلى مساحة بلغت الأن مساحة ١٤%، فضلا عن إقامة شبكات الطرق والكباري التي تنعكس ثمارها على الاستثمار وكافة المشروعات الصناعية والإقتصادية بالاضافة الى التوسع الزراعي ،والإنجازات الواسعة في مجال الصحة والتعليم وغيرهما.

رابعا : إعادة الدور المصري عالميا من خلال تصحيح المفاهيم الخاطئة بعد ما يسمى بالربيع العربي وفترة حكم الجماعة الإرهابية.

خامسا : وضع مصر ضمن الدول القوية التى يلجأ إليها العالم في القضايا الكبرى وتابعنا ذلك جيدا في العديد من القضايا سيما القضية الفلسطينة والحرب على غزة.

سادسا : أعاد روح العمل العربى المشترك بين الأشقاء العرب، وشهدنا ذلك بوضوع في القمم المشتركة العديدة بين القاهرة والعواصم العربية.

سابعا : إتخاذ قرارات الإصلاح الإقتصادي التى ساهمت بشكل كبير في رسوخ وثبات الدولة المصرية في مواجهة التحديات الكبري التي يمر بها العالم مثل جائحة كورونا، والحرب الروسية الأوكرانية.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة