صورة من غزة اليوم
صورة من غزة اليوم


حكومة غزة: جيش الاحتلال يرتكب مجزرة مروعة في حي الشجاعية

أحمد نزيه

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 04:18 م

قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة مُروّعة في حي الشجاعية، شرق مدينة غزة، حيث قامت طائرات الاحتلال بتدمير أكثر من 50 عمارةً سكنيةً ومنزلًا فوق رؤوس ساكنيها وقصفها بعشرات الصواريخ والقنابل العملاقة، الأمر الذي ينذر بارتقاء مئات الشهداء. 

وحمّل المكتب الإعلامي الحكومي، في بيانٍ له، الاحتلال الإسرائيلي والإدارة الأمريكية ممثلة برئيسها جو بايدن ووزير خارجيتها أنتوني بلينكن المسؤولية الكاملة عن حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها جيش الاحتلال ضمن حربه الشاملة على قطاع غزة وعلى كل مناحي الحياة، بالتزامن مع منح الولايات المتحدة الأمريكية الضوء الأخضر للاحتلال باستمرار حرب الإبادة الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وطالب المكتب الإعلامي الحكومي المجتمع الدولي وكل دول العالم الحر بوقف هذه الحرب المجنونة فورًا، والتي حصدت هذه الحرب حتى الآن أرواح أكثر من 15 و200 شهيد وأكثر من 40 ألف جريح.

وعاود الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة من جديد، أمس الجمعة، وذلك بعد انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي امتدت لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين. 

وبعد الساعة السابعة صباحًا مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، سقوط 178 شهيدًا منذ صباح يوم الجمعة وعودة القصف الإسرائيلي لغزة بعد انتهاء الهدنة.

وقبل بدء تطبيق الهدنة، والتي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة امتد لقرابة الخمسين يومًا من الحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي قامت 

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد سقط أكثر من 15 ألف شهيد في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا، إلى جانب ما يربو على 36 ألف جريح، إلى جانب قرابة 7000 شخص مفقود تحت الأنقاض، يُرجح أنهم قد ماتوا.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 

مشاركة