وزير السياحة والاثار أحمد عيسى
وزير السياحة والاثار أحمد عيسى


شهادة دولية للسياحة المصرية .. المرتبة السابعة بين الدول الكبرى الأكثر نموا في العالم

مي سيد

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 05:53 م

 في شهادة لأداء صناعة السياحة المصرية في التسعة شهور الاولى من عام ٢٠٢٣, سجلت مصر سابع اسرع معدل نمو ضمن الدول ال٢١ الأكثر جذبا للسياحة في العالم والتي احتذبت 11 مليون سائح وأكثر خلال تلك الفترة.

جاء ذلك ضمن تقارير منظمة السياحة العالمية مؤخرا حول حركة السياحة العالمية خلال التسع الأشهر اللي من العام الحالي , وقد تبين وجود حوالي 21 دولة نجحت في جذب أكثر من 11 مليون سائح خلال تلك الفترة , واحتلت مصر المرتبة السابعة بين تلك الدول الأفضل سياحيا في العالم , وقد بلغ معدل النمو السياحي بمصر خلال تلك الشهور التسع حوالي 36 % , وقد احتلت تايلاند قمة الترتيب في حين جاءت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الواحد والعشرين.

وكانت وزارة السياحة والاثار قد أنتهجت عدة أساليب تسويقية وترويجية متنوعة اعتمدت على تعزيز التعاون والتنسيق بين الوزارة والقطاع الخاص وتقديم تسهيلات كبيرة في التأشيرات مع تنفيذ حملات ترويجية مدروسة ومكثفة في عدة أسواق رئيسية , بجانب المشاركة الفعالة في المعارض والبورصات السياحية الدولية مع عقد لقاءات عديدة مع شركاء العمل من كبار منظمي الرحلات بالأسواق المختلفة وإشراكهم في الأفكار التسويقية للسياحة المصرية وكل ذلك بمشاركة شخصية وحوار مباشر من وزير السياحة والاثار أحمد عيسى .

يذكر أن مصر شهدت زيادة في حركة السياحة الوافدة إليها في شهر نوفمبر المنقضي بنسبة حوالي 10 %، ليصبح من أفضل الشهور في حركة السياحة بالمقارنة للعام الماضي. وقد بذلت وزارة السياحة والآثار جهودا كبيرة لتوضيح الحالة الأمنية في مصر بعد أحداث 7 أكتوبر وأرسلت حوالي 300 جواب لشركاء المهنة الدوليين من منظمي الرحلات السياحة العالمية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة