سيدة من ذوى الهمم حرصت على الإدلاء بصوتها في الانتخابات
سيدة من ذوى الهمم حرصت على الإدلاء بصوتها في الانتخابات


غرفة عمليات القومي للإعاقة تتابع تصويت المصريين بالخارج من ذوى الهمم

وفاء الشابوري

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 07:52 م

ثمنت د. إيمان كريم، المشرف العام على المجلس القومي للأشخاص ذوى الإعاقة، الجهود المبذولة من الهيئة الوطنية للانتخابات، فيما يتعلق بتصويت المصريين فى الخارج من الأشخاص ذوى الإعاقة فى الانتخابات الرئاسية 2024 والجارى الاقتراع فيها من يوم 1 وحتى 3 ديسمبر الجارى.

وقالت د. إيمان كريم، إن غرفة عمليات المجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة، لمتابعة سير تصويت المصريين في الخارج رصدت عددًا من المؤشرات الإيجابية داخل اللجان فى السفارات والقنصليات على مستوى دول العالم منها توفر الكراسى المتحركة للتسهيل على الأشخاص ذوى الإعاقة الحركية التصويت فى الانتخابات، كذلك مساعدة الهيئات القنصلية بالخارج للأشخاص ذوى الإعاقة لتسهيل عملية الاقتراع عليهم هذا بجانب رصد غرفة العمليات بالمجلس أن جميع لجان الانتخاب بالسفارات والقنصليات تقريباً بالدور الأرضى.

وأشارت المشرف العام على المجلس، إلى أن غرفة العمليات رصدت خلال متابعتها لليوم الأول من العملية الانتخابية لتصويت المصريين بالخارج فى الانتخابات الرئاسية 2024 أن جميع الصالات والأماكن المخصصة لعملية الاقتراع مهيأة ومتاحة لاستقبال الأشخاص ذوى الإعاقة سواء كانوا على كراسى متحركة أو أصحاب الإعاقات السمعية والبصرية، هذا بجانب وجود عدد من المتطوعين لمساعدة الأشخاص ذوى الإعاقة لإنهاء عملية اقتراعهم.

وقالت المشرف العام على المجلس، إن غرفة العمليات خلال متابعتها لفتت النظر إلى وجود بعض اللجان يرتفع فيها صندوق الاقتراع عن القدر الذي يستطيع فيه مستخدمو الكراسي المتحركة الوصول إليه باستقلالية وهو ما شهدته إحدى لجان باريس، وقام أعضاء الهيئات القنصلية في هذه اللجنة بمساعدة الأشخاص ذوى الإعاقة فيها على إنهاء اقتراعهم.

وأكدت د. إيمان كريم، أن غرفة عمليات المجلس القومى للأشخاص ذوى الإعاقة تعمل على مدار الساعة فى متابعتها للعملية الانتخابية لتصويت المصريين فى الخارج خاصة تصويت الأشخاص ذوى الإعاقة، كذلك استمرار حملات المجلس التوعوية والتثقيفية ضمن مبادرة «صوتك حقك» لحث الأشخاص ذوى الإعاقة وذويهم على المشاركة الإيجابية فى الانتخابات الرئاسية 2024 ضمن شعار «لا أحد يتخلف عن الركب» خاصة بعد الإجراءات والتسهيلات المتعلقة بإتاحة المشاركة من أجل انتخابات ميسرة ومهيأة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة