الصداع
الصداع


بدون أدوية.. طرق طبيعية يمكن أن تخفف من ألم الصداع

سارة شعبان

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 07:58 م

الصداع من أكثر المشاكل الصحية التى تواجه الكثير منا، وليس بالأمر السهل أن يتم التعامل معه، ولكنه ممكن، خاصة إذا كنت تتبع بعض نصائح الرعاية الذاتية.

ويجب أن يعالج دائمًا من قبل الطبيب إذا حدث أكثر من مرة في الأسبوع أو إذا كان مصحوبًا بعلامات تحذيرية أخرى مثل سوء التغذية أو الحرمان من النوم أو قلة النوم. 

اقرأ أيضاً| أصل الحكاية| «قصر المورق» شاهد على الحكم الروماني بفلسطين

وبحسب ما ذكره موقع timesofindia، طرق طبيعية يمكن أن تخفف من ألم الصداع

وضع كيس من الثلج على رأسك

لفترة قصيرة، أو ربما للتخفيف من الصداع تمامًا، حاول الاستلقاء ووضع كمادة باردة أو منشفة مبللة على عينيك أو جبهتك، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تجميد المصاصات الثلجية الصغيرة واستخدامها لتدليك جبهتك أو صدغك لمدة تصل إلى عشر دقائق.

ويعتقد العديد من الأفراد أن الثلج يقلل الألم عن طريق تضييق الأوعية الدموية، ولا يستطيع دماغك معالجة الألم إذا كان يركز على التحفيز البارد.

وبغض النظر عن كيفية عمل الثلج، فإنه يمكن أن يكون ممارسة مفيدة ومثمرة لأولئك الذين يعانون من الصداع المزمن.

أطفئ الأضواء

بعض الذين يعانون من الصداع يصابون بحساسية للضوء،وقد يؤدي الضوء الساطع الصادر من الهاتف الذكي أو أضواء المكتب الساطعة إلى تفاقم الأعراض، ويمكن أن تكون الراحة في غرفة ذات إضاءة خافتة أو في بيئة مظلمة مفيدة أثناء التعافي من الصداع.

انظر إلى دورة نومك

يمكن أن يحدث الصداع النصفي إما بسبب قلة النوم أو كثرة النوم، على الرغم من أن أنماط النوم المنتظمة يمكن أن تساعد أيضًا في علاج الصداع المتقطع. 

وعلى الرغم من أن الصداع النصفي أكثر شدة من الصداع التوتري، الذي يفتقر أيضًا إلى حساسية الضوء والصوت والرائحة والغثيان والقيء، فإن نفس ممارسات نمط الحياة الصحي تنطبق على كلا النوعين من الصداع.

وفي كلتا الحالتين، فإن ذلك يستلزم الحفاظ على وقت منتظم للنوم والاستيقاظ والامتناع عن النوم في عطلات نهاية الأسبوع أو في الإجازات.

خذ حمامًا دافئًا

عندما يتعلق الأمر بعلاجات الصداع الموضعية، عادةً ما يختار الأشخاص ارتفاع درجة الحرارة الباردة، ولكن في بعض الأحيان قد يكون الحمام الساخن هو ما تحتاجه بالضبط، ويمكن للهواء الدافئ الرطب أيضًا أن يساعد في تنظيف الممرات الأنفية إذا كان الصداع ناتجًا عن ضغط الجيوب الأنفية أو البرد.

اشرب الماء

نظرًا لأنه من المعروف أن الجفاف هو سبب الصداع النصفي، تأكد من شرب كمية كافية من الماء، إذ يحتاج معظمنا إلى ثمانية أكواب من السوائل على الأقل يوميًا، وتزداد هذه الكمية عندما تأخذ في الاعتبار التغيرات في الرطوبة والحرارة والعرق والدواء.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة