بوفون
بوفون


أول تعليق من بوفون على مجموعة إيطاليا النارية في يورو 2024

ناجي أبو مغنم

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 11:48 م

كشف حارس مرمى يوفنتوس والمنتخب الإيطالي السابق، جيانلويجي بوفون أن مجموعة بلاده في يورو 2024 تشبه المجموعة التي تأهلت إليها إيطاليا في يورو 2012، عندما وصلت إلى النهائي:  "لا أعرف عدد الفرق التي هي أقوى منا حقًا."
ويتواجد أبطال أوروبا في نفس المجموعة مع إسبانيا وكرواتيا وألبانيا في البطولة التي ستقام في ألمانيا الصيف المقبل.
وكان بوفون أحد الأساطير الحاضرين في هامبورج لإجراء قرعة دور المجموعات اليوم، وقبل كل شيء كان عليه إعادة كأس بطولة أوروبا مرة أخرى.
وقال بوفون لـ RAI Sport: "كان من الرائع إعادة هذه الكأس إلى الاتحاد الأوروبي، حيث نشعر بالفخر والمسؤولية عند خوض هذه المسابقة كأبطال".
وواصل: بالنظر إلى أننا كنا في المربع الذهبي في النسخة الماضية، كان من المحتمل دائمًا أن نواجه قرعة صعبة. هذه المجموعة تشبه إلى حد ما تلك التي كانت لدينا في يورو 2012 مع أسبانيا وكرواتيا وجمهورية أيرلندا. لقد تأهلنا للمركز الثاني في ذلك الوقت ووصلنا إلى النهائي. 
وأضاف: "نحن قلقون، لكن الفرق الأخرى لن تقفز فرحًا بمواجهة إيطاليا أيضًا"، مضيفا: إنه فريق إيطالي في حالة تغير مستمر، حيث فاز روبرتو مانشيني ببطولة أمم أوروبا 2020 في صيف 2021، وتأخر لمدة عام بسبب الوباء، لكنه استقال بعد ذلك في أغسطس وتم استبداله بلوتشيانو سباليتي في الأول من سبتمبر.
وواصل: سيكون هناك وقت حتى يونيو لكي يتحسن هذا الفريق. من حيث الأفراد، هناك 3-4 فرق في المنافسة لديها فرق أقوى، ولكن عندما نعمل كوحدة واحدة، بعقل واحد، لا أعرف عدد الفرق الأقوى منا حقًا.
وتقام المباراة الافتتاحية ضد ألبانيا في دورتموند يوم 15 يونيو، ثم إسبانيا في غيلسنكيرشن يوم 20 يونيو، والمباراة الأخيرة في دور المجموعات مع كرواتيا يوم 24 يونيو في لايبزيغ.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة