موضوعية
موضوعية


رئيس شعبة الذهب: الأسعار سترتفع عالميا لأرقام قياسية

أحمد رجب

السبت، 02 ديسمبر 2023 - 11:52 م

كشف هانى ميلاد، رئيس شعبة الذهب بالغرفة التجارية، التوقعات المستقبلية لأسعار الذهب.

وأكد هانى ميلاد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية"، المذاع عبر قناة "mbc مصر"، أن أسعار الذهب ارتفعت لأعلى مستوى منذ 2021.

أرقام قياسية

وتوقع رئيس شعبة الذهب، ارتفاع أسعار الذهب على المستوى العالمي لأرقام قياسية.

وعن أسعار الذهب محليا، قال رئيس شعبة الذهب، إن السوق المحلي يشهد استقرارا إلى حد ما.

وكانت أسعار الذهب استقرت في السوق المحلية ، بختام تعاملات اليوم ،السبت  2 ديسمبر، عند أسعار المستهل ، بعد تغيرات سعرية طفيفة ما بين الصعود والهبوط في ظل العطلة الأسبوعية لبورصة الذهب.

وقد انهت بورصة الذهب، تعاملاتها  مساء الجمعة ،على مكاسب بقيمة 70 دولار للأوقية ، على أن تعاود التداول الإثنين المقبل.

وسجل جرام الذهب عيار 21 بختام تعاملات اليوم 2800 جنيها ، بعد أن افتتح التعاملات عند نفس المستوى ، وتراجع خلال التعاملات الصباحية عند مستوى2780 جنيها.

وسجل سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية في ختام تعاملات الأسبوع المنتهي مساء أمس الجمعة 2072 دولار، بعد أن استهلت التداول الإثنين الماضي عند مستوى 2002 جنيها. 

ومازالت التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، تلقي بظلالها على أسواق الذهب، التي تشهد حالة من التذبذب وعدم الاستقرار، مما دفع المستثمرين إلى التحوط بالذهب كملاذ أمن، ومن ثم التأثير على  أسعار الذهب. 

ونستعرض خلال السطور التالية آخر تحديث لأسعار الذهب اليوم في مصر دون إضافة قيمة المصنعية إلى سعر الجرام، والتي تختلف قيمتها من تاجر إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى؛ وفقاً لحجم وشكل كل قطعة ذهبية؛ حيث تتراوح قيمة المصنعية ما بين 3 إلى 7% تقريبًا من سعر الجرام.

سعر الذهب الآن 

سجل جرام الذهب عيار 24 نحو 3200 جنيهًا. 

سجل جرام الذهب عيار 21 سعر 2800 جنيهاً.

سجل جرام الذهب عيار 18 نحو 2400 جنيها.

وسجل جرام الذهب عيار 14 نحو 1870 جنيهاً.

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 22790 جنيها.

وبلغ سعر الأوقية ببورصة الذهب العالمية 2072 دولار 

يذكر أن أسعار الذهب بالسوق المحلية ، قد شهدت على مدار تعاملات الأمس تغيرات سعرية ما بين الصعود والهبوط ، ارتفع خلالها جرام الذهب عيار 21 عند مستوى 2825 جنيها ، بعد أن افتتح التعاملات عند مستوى 2770 جنيها ، واختتم التعاملات عند 2800 جنيه. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة