نصائح لتصبح أكثر إنتاجًا فى عمل
نصائح لتصبح أكثر إنتاجًا فى عمل


4 نصائح لتصبح أكثر إنتاجًا فى عملك

سارة شعبان

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 11:42 ص

أصبحت المناوبات الليلية اتجاهًا شائعًا في مكان العمل تمارسه العديد من الشركات حول العالم، وفي حين أن بعض الموظفين يفعلون ذلك للحصول على أجور أفضل أو بسبب اختلاف المنطقة الزمنية، إلا أن البعض الآخر ليس لديهم خيار سوى عقد اجتماعات العمل في وقت متأخر من الليل.

 

وفي كلتا الحالتين، يجب على المرء أن يظل منتجًا عند قضاء جزء كبير من الليل في المكتب، وذلك حسب ما ذكره موقع newsbytesapp.

 

اقرأ أيضا:للموظفين.. طرق بسيطة للوقاية والتعامل مع الإجهاد في مكان العمل



قم بتغيير دورة نومك وحافظ على ثباتها


قلة النوم أثناء النهار يمكن أن تؤثر سلبًا على إنتاجيتك أثناء الليل. وبالتالي، من المهم إنشاء روتين نوم يناسبك أكثر، لذلك حدد وقتًا معينًا عند عودتك إلى المنزل واهدف إلى النوم بهدوء ودون إزعاج لمدة سبع إلى تسع ساعات يوميًا على الأقل.

تحدث إلى عائلتك أو مساعدك المنزلي أو أصدقائك حول روتين نومك.


استهلك الكافيين بحكمة


إذا انتهيت من تناول أكواب القهوة أثناء نوبة العمل الليلية لتظل يقظًا في العمل، فقد تضطر إلى الحد من زيادة الكافيين.وذلك لأن شرب القهوة يمكن أن يعيق روتين نومك ويسبب الجفاف، وكلاهما يمكن أن يعيق مستويات الطاقة لديك بشكل مباشر.

بدلًا من ذلك، حافظ على رطوبة جسمك بشرب المزيد من الماء وشاي الأعشاب للحفاظ على تركيزك سليمًا.


لا تفوت ممارسة التمارين الرياضية، خاصة بين العمل


نحن على يقين من أنك لست غريبًا على حقيقة أن ممارسة التمارين الرياضية بانتظام يمكن أن تزيد من إنتاجيتك في العمل بعدة طرق.ومع ذلك، ما قد لا تعرفه هو أن القيام بتمارين صغيرة بين العمل يمكن أن يساعد في منع توتر العضلات، والوضعية السيئة، والإجهاد، والارتباك.


قم بإعداد قائمة المهام في العمل


تساعدك قائمة المهام على التركيز على المهام المهمة دون إضاعة الوقت والطاقة. وبهذا، يمكنك أن تكون أكثر إنتاجية حيث ستتمكن من إنهاء عملك قبل الموعد النهائي.


خطط لما يجب القيام به وقم بإدراج جميع المهام حسب ترتيب الاستعجال، واخترهم أولاً حيث سيكون لديك المزيد من الطاقة في بداية نوبة عملك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة