محمود عصمت
محمود عصمت


وزير قطاع الأعمال: مصر تدرس شراكات بـ8 مليارات جنيه مع مستثمرين عقاريين

نرمين سليمان

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 01:38 م

تدرس الحكومة المصرية عروض شراكات مع مستثمرين في القطاع العقاري بنحو 8 مليارات جنيه، خلال الربع الأول من 2024، بحسب وزير قطاع الأعمال محمود عصمت.

وقال وزير قطاع الأعمال، في تصريحات لـ« اقتصاد الشرق مع Bloomberg»  إن هناك شراكات مع مستثمرين سعوديين ضمن المشروعات المستهدف الاتفاق عليها في الربع الأول من العام المقبل، على أن تسهم الشركات التابعة للوزارة بالأراضي في المشروعات، والمستثمرون بأعمال التطوير.

من أبرز شركات الإسكان الحكومية، «مصر الجديدة للإسكان والتعمير»، و«النصر للإسكان»، و«المعادي للتنمية والتعمير».

وأكد وزير قطاع الأعمال، أن شركة «مصر الجديدة للإسكان»، من ضمن الشركات التي ستشهد شراكة كبيرة خلال الفترة المقبلة، نافياً وجود نية لبيع أي حصص منها، وقال إن الأمر يقتصر فقط على دراسة عروض للمشاركة.

وتمتلك «الشركة القابضة للتشييد والتعمير» نحو 72.25% من أسهم مصر الجديدة للإسكان والتعمير، التي يبلغ رأسمالها 334 مليون جنيه تقريباً، فيما بلغت قيمتها السوقية نحو 15 مليار جنيه.

اقرا ايضا :خالد عباس: السوق المصري من أقوى الأسواق العقارية بالمنطقة

وأوضح عصمت، أن وزارة قطاع الأعمال تعمل على تطوير وتنمية عوائد كل الأراضي والأصول العقارية غير المستغلة لديها.

وتابع الوزير: «تعمل الحكومة على استثمار نحو 450 مليون جنيه خلال الفترة الحالية لتطوير منتجاتها الدوائية لتصبح مطابقة للمواصفات العالمية، بما يؤهل الشركات الحكومية للمنافسة والتصدير إلى الخارج، إلى جانب توقيع شراكات مع مستثمرين من الهند وإسبانيا لإنشاء خطوط إنتاج جديدة في المصانع الحكومية خلال الفترة المقبلة».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة