التعليم والداخلية يحتفلون باليوم العالمى لذوى الهمم
التعليم والداخلية يحتفلون باليوم العالمى لذوى الهمم


التعليم والداخلية يحتفلان باليوم العالمي لذوي الهمم | صور

فاتن زكريا

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 01:58 م

احتفلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بالتنسيق مع وزارة الداخلية ممثلة في إدارة حقوق الإنسان  باليوم العالمي للمعاق الذي يتزامن يوم 3 ديسمبر من كل عام.

جرت الاحتفالية بنادي الشرطة بالمعادي برعاية سحر الالفى، مدير عام الإدارة العامة للتربية الخاصة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والعميد عمرو عطا الله، إدارة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، وأيمن موسى، وكيل أول الوزارة - مدير المديرية، وإشراف د.نعمة محمد، مدير إدارة التربية الخاصة بالمديرية، ود.مها عبد الهادى، ونجلاء جلال، وسامية الطيب (موجهى الإعاقات)، وذلك بمشاركة 30 طالبا وطالبة من مختلف الإعاقات و10 مشرفين.

التعليم تستعد لمسابقة لطباعة اليدوية للطلاب بمختلف المراحل
بدأت الاحتفالية بالسلام الجمهورى،وتقديم فقرات فنية متنوعة من غنائية ،استعراضية وتقديم وأغانى وطنية للطلاب وتم عرض إيقاعى متميز، وأغانٍ بلغة الإشارة لطلاب السمعي.



وأشاد الجميع بالأداء المبهج والمتميز لهؤلاء الطلاب والطالبات الموهوبين من ذوى الهمم التى تم تنظيمها بالمدارس بتوجيهات الموحهين والمشرفين لهم كل التحية والتقدير على هذا الجهد المبذول لإظهار المهارات والمواهب لطلاب ذوى الهمم .

وفي نهاية الاحتفالية قامت إدارة حقوق الإنسان بتوزيع الهدايا على الطلاب والتقاط الصور التذكارية معهم مشيرة إلى أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً لذوى الهمم وتعمل جاهدة لنشر الوعى لحقوقهم وتأهيل وتنمية مهاراتهم وحثهم على العمل والإنجاز فى كل المجالات كما تسعى لتقديم كافة الخدمات التدريبية والتأهيلية والرعاية والفرص المتكافئة لهم لتمكنهم من المشاركة بفعالية مع باقي أفراد المجتمع.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة