مباراة النصر وبرسبوليس بأبطال آسيا
مباراة النصر وبرسبوليس بأبطال آسيا


أبطال آسيا| فرسان السعودية في مهمة سهلة والفيحاء يتمسك بالأمل

وكالات

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 02:22 م

يخوض الممثلون الثلاثة للكرة السعودية (النصر، الهلال والاتحاد)، مواجهات تحصيل حاصل في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات لدوري أبطال آسيا.

وسيكون الفيحاء، الممثل الرابع للسعودية بدوري الأبطال، بمفرده داخل صراع البحث عن التأهل، إذ يلتقي مع باختاكور الأوزبكي، على أمل الفوز والحصول على على نيل إحدى البطاقات الثلاث، التي تُمنح لأفضل نادٍ يحتل المركز الثاني في المجموعات الخمس لغرب آسيا.

ويلتقي النصر مع مضيفه استقلال دوشنبه من طاجيكستان مساء الثلاثاء في ختام فعاليات المجموعة الخامسة، كما يلتقي اتحاد جدة مع ضيفه سباهان أصفهان الإيراني مساء الإثنين في ختام مباريات المجموعة الثالثة.

وقبلها بساعات قليلة يلتقي الهلال مع ضيفه نساجي مازاندران الإيراني، في آخر مواجهات المجموعة الرابعة.

 

مقاعد محسومة

 

وحسم الممثلون الثلاثة للكرة السعودية مقاعدهم في دور الـ16 من البطولة القارية، حيث تصدر الاتحاد المجموعة الثالثة برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

كما تصدر الهلال المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات، مقابل تعادل وحيد وبسجل خالٍ من الهزائم، وحصد النصر 13 نقطة أيضا مثله مثل الهلال، ليتصدر المجموعة الخامسة.

ورغم إتمام المهمة على النحو الأكمل، تتطلع الفرق الثلاثة لإنهاء مشوارها في دور المجموعات، بأفضل شكل ممكن استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وفي الوقت الذي أبدعت فيه الفرق الثلاثة في المسابقة القارية، فإن الهلال يبسط هيمنته بشكل كامل على منافسات الدوري السعودي، حيث يحل في القمة برصيد 41 نقطة من 13 انتصارا مقابل تعادلين.

ويبقى هو الوحيد الذي لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، ويحل النصر في المركز الثاني برصيد 34 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الصدارة، أما الاتحاد حامل اللقب فيأتي في المركز الرابع برصيد 28 نقطة.

 

خطوات ثابتة للزعيم

 

ويسير الهلال بخطى ثابتة تحت قيادة مدربه البرتغالي جورجي جيسوس، كما يعيش الفريق حالة معنوية رائعة بعد فوزه المثير على النصر بـ3 أهداف دون رد في الجولة الأخيرة من دوري روشن.

وحقق الهلال 14 انتصارا متتاليا على مستوى كافة المسابقات، بواقع 8 انتصارات في الدوري السعودي و4 انتصارات في دوري أبطال آسيا وانتصارين في كأس خادم الحرمين الشريفين، وبحصيلة هائلة من الأهداف حيث سجل الفريق 42 هدفا خلال تلك المسيرة الناجحة، مقابل هدفين فقط سكنا شباكه.

ويبرز في صفوف الهلال المهاجم الصربي الكسندر ميتروفيتش، الذي سجل 5 أهداف في دوري الأبطال بجانب تسجيله 13 هدفا في الدوري المحلي، ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين، ويأتي من خلفه البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا الذي سجل 9 أهداف في الدوري.

 

النصر.. وتصحيح المسار

 

من جانبه يتطلع النصر لتصحيح مساره بعد تعثره في أخر مباراتين حيث تعادل سلبيا مع برسيبوليس الإيراني، ثم سقط على ملعب الهلال بثلاثية.

وقبل تراجع النتائج في الفترة الأخيرة، سجل النصر 8 انتصارات متتالية، بواقع 5 انتصارات في الدوري المحلي وانتصارين في دوري الأبطال، مقابل فوز وحيد في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ويعتمد النصر بشكل كبير على أهداف قائد المنتخب البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي برصيد 15 هدفا ويأتي من بعده في ترتيب الأهمية، البرازيلي أندرسون تاليسكا الذي سجل 8 أهداف، لكنه يتصدر قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 8 أهداف.

ويخوض الاتحاد مواجهته أمام سباهان آصفهان، بعد تحقيقه انتصارين متتاليين، وفوزه على ملعب أولماليك الأوزبكي (2-1) في الجولة الماضية، ليحسم مقعده في دور الـ16 الآسيوي، ثم أتبع ذلك بالفوز على الخليج (4-2) في دوري روشن.

وبعد الانتهاء من دور المجموعات الآسيوي يلتقي الاتحاد مع مضيفه ضمك الخميس المقبل، قبل انطلاق رحلته في مونديال الأندية بجدة، عبر مواجهة أوكلاند سيتي النيوزلندي يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل.

ويعتمد مارسيلو جاياردو مدرب الاتحاد بشكل كبير على جهود القناص الفرنسي كريم بنزيمة الذي سجل تسعة أهداف في دوري روشن.

 

أمل ضعيف للفيحاء

 

يحل الفيحاء ضيفا على باختاكور، بعدما أنعشا آمالهما في الجولة الخامسة، بفوز الأول (3-1)، على مضيفه العين، وانتصار الفيحاء على ضيفه آهال بالنتيجة نفسها.

ويحتل باختاكور المركز الثاني برصيد 7 نقاط، بفارق نقطة واحدة عن الفيحاء الثالث.

ويملك باختاكور فرصتي التعادل أو الفوز، لحسم المركز الثاني، بينما ليس أمام الفيحاء سوى الانتصار، من أجل المحافظة على أمل التأهل.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة