إسلام عمر- عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
إسلام عمر- عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين


«التنسيقية»: وعي المصريين بالخارج بأهمية المشاركة ظهر أمام صناديق الاقتراع

علي عبد الحفيظ

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 03:58 م

أكد إسلام عمر- عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن إقبال المواطنين المصريين بالخارج على صناديق الاقتراع منذ بداية الانتخابات في الخارج في 1 ديسمبر الجاري يؤكد مدى رغبة المواطنين في المشاركة السياسية وصنع القرار من خلال تحديد اختياراتهم للمرشحين الذين سينتخبونهم والتعبير عن رأيهم، وهو ما يبرهن على أصالة الشعب المصرى وتمسكهم ومشاركتهم في رسم مستقبل وطنهم.

ولفت عضو  تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن حرص المصريين بالخارج بالتوافد إلى مقار البعثات الدبلوماسية للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية 2024، يؤكد تمسكهم في المشاركة السياسية وإعمالا لحقهم القانونى والدستوري في اختيار من يمثلهم ويرونه قادراً لإدارة البلاد في تلك الفترة الراهنة من عمر الوطن.

اقرأ أيضا| «تنسيقية الأحزاب»: تزايد التصويت في اليوم الثاني رغم صعوبة الأحوال الجوية

وأشار إسلام عمر، إلى أن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، سعيدة بهذا الوعي لدى المصريين بالخارج بأهمية المشاركة في الانتخابات، والذي كانت ننادي به دائماً و بالوعي بالمشاركة في أي حدث سياسي، مشيراً إلى أن المشاركة ليس أمراً فارقاً فقط في نسبة التصويت بقدر ما هو فارق في مدى رغبة المواطنين في المشاركة و صنع القرار.


هذا وما زال عمل غرفة عمليات تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين مستمر حتى انتهاء الانتخابات الرئاسية في البلاد.
هذا وشهدت اللجان الانتخابية في الخارج توافد المواطنين يوم السبت و تزايدت الإعداد يوم الأحد واليوم الاثنين 3 ديسمبر وهو آخر يوم للإنتخابات بالخارج.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة