أشرف عبد الغفور
أشرف عبد الغفور


وفاة أشرف عبد الغفور في حادث تصادم

محمد أنور

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 07:43 م

توفي منذ قليل الفنان أشرف عبد الغفور، عن عمر ناهز 81 عامًا، إثر حادث تصادم أمام ماونتن فيو طريق مصر إسكندرية الصحراوي باتجاه الشيخ زايد.

أشرف عبد الغفور كان برفقة زوجته، وتم نقلهما لمستشفى زايد التخصصي لكنه رحل إلى الرفيق الأعلى.

الفنان أشرف عبدالغفور ولد يوم 22 يونيو عام 1942، فهو فنان مصري من مواليد مدينة المحلة الكبرى.

أشرف عبد الغفور عشق الفن وأبدع في تقديم الأدوار المهمة، نقيب الممثلين في السابق، قدم أدوار مهمة وأبدع في الشخصيات التاريخية والدينية، والد الفنانة المشهورة ريهام عبد الغفور.

فعندما يتحدثون عن الدراما الدينية لابد أن يأتى اسمه في المقدمة فهو أحد  أعمدة الدراما الدينية وسيظل تاريخ الدراما يتذكره دائما أنه القدير الفنان أشرف عبدالغفور  الذي نحتفل بعيد ميلاده اليوم الخميس الموافق 22 يونيو ، فهو أحد النجوم الكبار في مجال الدراما الدينية والتاريخية بالإذاعة والتليفزيون.

وحصل على هذه المساحة من التميز نتيجة اجتهاداته المتصلة في دراسة قواعد أصول اللغة العربية، الى جانب موهبته ودراسته للتمثيل وبمرور الأيام أصبح مجرد اسم أشرف عبدالغفور على أي عمل بالفصحى معناه عدم وجود أي خطأ لغوي.

اشتهر أشرف عبد الغفور بأداء أدوار في المسلسلات التاريخية، حصل على دبلوم المعهد العالي للمسرح قسم تمثيل عام 1963، وتولى منصب نقيب الممثلين من عام 2012 إلى عام 2015.
وآخر أعماله المسرحية دور جلوستر في مسرحية الملك لير عام 2008 بطولة يحيى الفخراني وإخراج أحمد عبد الحليم وترجمة الدكتورة فاطمة موسى عن رواية الأديب العالمي شكسبير.

وقدم للتليفزيون أشرف عبدالغفور العديد من المسلسلات الدرامية الناجحة، منها “القاهرة والناس، فارس بلا جواد، زهرة الجبل.

وقدم في السينما أشرف عبد الغفور في عدد من الأفلام السينمائية، منها: الشيطان، بلا رحمة، الشوارع الخلفية وغيرهم.

أشرف عبدالغفور: ابنتي ريهام «غول تمثيل» وأنا فخور بما تقدمه | فيديو

اشتهر الأدوار التاريخية والدينية ومنها شخصية الخليفة العباسي “موسى الهادي ” في مسلسل “مسلسل هارون الرشيد”. ودور سلطان العلماء العز بن عبد السلام في “مسلسل أئمة الهدى”، بالإضافة إلى مشاركته في عروض أوبريت “الليالي المحمدية” وحلقات برنامج “أسماء الله الحسنى”.

الفنان أشرف متزوج من ابنة عمه، والد الفنانة ريهام عبد الغفور وتامر عبد الغفور وريم عبد الغفور، وجد لخمسة أحفاد “أشرف، تامر، منة الله، محمد، عمرو أولاد ريم، ويوسف ابن ريهام”.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة