مصريون يرفعون الأعلام المصرية بعد الإدلاء بأصواتهم في المغرب
مصريون يرفعون الأعلام المصرية بعد الإدلاء بأصواتهم في المغرب


المصريون بالسعودية يختتمون التصويت فى اليوم الثالث

طوابع تذكارية للرموز وخادم الحرمين ورسوم كاريكاتير فورية للمشاركين

حازم الشرقاوي

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 08:34 م

اختتمت عملية التصويت للمصريين بالسعودية مساء أمس الاحد حيث حول المصريين بالسعودية الانتخابات الى سيمفونية متكاملة من الاغاني الوطنية، مؤكدين على تمسكهم بوحدة واستقرار وطنهم فى ظل التحديات التى تشهدها المنطقة.. هذا وعبر المصريون بالسعودية عن سعادتهم بالمشاركة في العملية الانتخابية، مؤكدين ان وطنهم مصر في مقدمة اولوياتهم، معربين عن شكرهم وتقديرهم لوزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج السفيرة سها جندى على زيارتها الأخيرة ودعوتها للمشاركة في الانتخابات ونجاحها في تحقيق عدد من المبادرات التى لها ايجابيات على المصريين فى الخارج وايضا الدولة المصرية، وينتظرون المزيد من المبادرات، كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للسفارة المصرية بالرياض والقنصلية العامة فى جدة على الجهود والتسهيلات التى تم توفيرها خلال ايام الانتخابات.

وقام الامين العام لاتحاد المصريين فرع السعودية د. حسن الجراحي بتوزيع اعداد كبيرة من الطوابع البريدية التذكارية التى تحمل صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وطابع تذكارى عن الزيارة التاريخية لمؤسس السعودية الملك عبدالعزيز ال سعود الى مصر عام ١٩٤٦، وطوابع عن السيدة أم كلثوم وغيرهم من الطوابع التذكارية.

وفى حالة انسانية داخل القنصلية العامة فى جدة لسيدة مصرية مسنة على كرسى متحرك، قام موظف اللجنة بحمل صندوق الاقتراع حتى تستطيع السيدة وضع صوتها بنفسها داخل الصندوق.

ووصلت سيدات اخريات يتحركن بأجهزة ومصرات على التصويت بينهن سيدات يتحركن بجهاز حركة وعندما شاهدها قنصل عام مصر فى جدة السفير احمد عبد المجيد توجه اليها لتقديم كل انواع المساعدة لها، وسيدات يرتدين بلوزات مصنوعة من علم مصر، ولم يخل المشهد من فرحة الأطفال وسعادتهم وهم يحملون علم وطنهم العظيم مصر.
وسادت على مدى الثلاثة ايام حالة من السعادة، حيث قام بعض المصريين بالرقص على الاغانى الوطنية داخل مقر السفارة، وهناك مشاركة ملحوظة من المرأة والأسرة المصرية بالسعودية.

ونجح السفير طارق المليجي القنصل العام المصرى فى الرياض فى توفير منطقة لوجستية وخدمية تضم مستشفيات وبنوكاً ومطاعم والمكتب العمالى ومراكز تأهيل لذوى الهمم بالاضافة الى تخصيص رسام الكاريكاتير اشرف عبقرينو عضو الجمعية المصرية للكاريكاتير حيث يقوم الفنان أشرف عبقرينو برسم البورتريهات الكاريكاتيرية الملونة الباسمة «لايف مباشر» للحضور من جميع الأعمار «متطوعا ومجانا» من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 9 مساء، وقد ساهم فى جذب الفتيات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة