محمد مختار جمعة وزير الأوقاف
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة تكشف زيف الاحتلال في الدفاع عن النفس

ناريمان محمد

الأحد، 03 ديسمبر 2023 - 11:30 م

قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، إن دماء الأبرياء من النساء والأطفال الفلسطينيين ستكون لعنة على الكيان الصهيوني و من يعينه على سفك هذه الدماء.

أضاف "الاقتحامات الإسرائيلية المتكررة لمناطق الضفة الغربية تكشف زيف ومغالطة وبهتان الاحتلال في الدفاع عن النفس وتوضح  بلا أدنى لَبْس أطماعه في التهام الضفة وغزة وتصفية الفلسطينيين على حد سواء.

وعاود الاحتلال الإسرائيلي قصف قطاع غزة من جديد، وذلك بعد انقضاء الهدنة الإنسانية في القطاع، والتي امتدت لأسبوع كامل وجرى تمديدها في مرتين. 

اقرأ أيضًا| صلاح هاشم: مصر صاحبة الريادة في تقديم أوجه الدعم الإنساني لمختلف شعوب العالم

وبعد الساعة السابعة صباحًا مع انتهاء الهدنة الإنسانية، شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على جميع أنحاء قطاع غزة.

وأعلنت أشرف القدرة، المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في وقتٍ سابقٍ اليوم، سقوط 109 شهداء منذ صباح اليوم وعودة القصف الإسرائيلي لغزة بعد انتهاء الهدنة.

وقبل بدء تطبيق الهدنة، والتي بدأت يوم الجمعة 24 نوفمبر، شنّ الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا متواصلًا على قطاع غزة امتد لقرابة الخمسين يومًا من الحرب في قطاع غزة، وذلك في أعقاب عملية "طوفان الأقصى"، التي قامت 

ووفقًا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فقد سقط أكثر من 15 ألف شهيد في قطاع غزة، من بينهم أكثر من 6150 طفلًا، إلى جانب ما يربو على 36 ألف جريح، إلى جانب قرابة 7000 شخص مفقود تحت الأنقاض، يُرجح أنهم قد ماتوا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة