جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


طلاب «من أجل مصر» ينظمون احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للإعاقة بسوهاج

خالد حسن- سلمى خالد

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 01:50 م

شارك طلاب من أجل مصر برئاسة الدكتور علاء غالب رئيس الأسرة، في تنظيم احتفالية اليوم العالمي للإعاقة الذي أقيم بمركز نور البصيرة بجامعة سوهاج؛ برعاية الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وبحضور الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع والبيئة والدكتور عبد الناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وتحت إشراف ومتابعة الدكتور عماد الصوينع، مدير مركز نور البصيرة والدكتورة سلمى عبد المنعم، نائب مدير المركز. 

اقرأ أيضاً| رئيس جامعة سوهاج يبحث استعدادات مشاركة الطلاب بالانتخابات الرئاسية

تناول الحفل استعراض للجهود التي يقوم بها مركز نور البصيرة في خدمة الطلاب المعاقين، ومحاولة مواكبة  الطلاب بالمركز للتطور التكنولوجي رغم حالة الإعاقة التي يعيشونها.

أوضح الدكتور عماد الصوينع، مدير المركز أن مركز نور البصيرة بجامعة سوهاج هو أحد المراكز المتميزة في الصعيد من حيث رعاية الأشخاص أصحاب الإعاقة، وأن المركز يعمل على إيجاد حلول للمشاكل التعليمية التى تواجه الطلاب.
 
وأكد «الصوينع»، أنه لا يوجد طالب بالمركز من أصحاب الإعاقة البصرية إلا ويستطيع أن يؤدي الامتحانات والاختبارات الإلكترونية بسهولة ويسر، وهذا من أهم الإنجازات التي حققها المركز في هذا العام.

وتقدم الدكتور عبد الناصر ياسين بالشكر لمركز نور البصيرة  والعاملين في المركز والطلاب المتميزين من أصحاب الإعاقة الذين يحاربون ويسعون من أجل التعليم و أكد لهم أن الله سوف يكافئ كل مجتهد بما عمل وتمنى لهم التوفيق والنجاح في دراستهم. 
 
وفي سياق متصل، أضاف الدكتور خالد عمران نائب رئيس الجامعة، أن هذه الاحتفالية تأتي تكليلا للمجهود الذي يقوم به مركز نور البصيرة في خدمة أبنائنا الطلاب ومتقدما بالشكر للطلاب من أجل مصر منظمي الاحتفالية على التنظيم الرائع.

واختتم الحفل باستعراض لمواهب مركز نور البصيرة من الغناء بالصوت والغناء بلغة الإشارة وإلقاء أبيات من الشعر باللغة العربية الفصحى.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة