«القومى للمرأة» يكثف استعداداته ب 2000 متابع ميدانى.. غرفة عمليات مركزية وخط ساخن
«القومى للمرأة» يكثف استعداداته ب 2000 متابع ميدانى.. غرفة عمليات مركزية وخط ساخن


استعدادا للانتخابات الرئاسية..

«القومي للمرأة»: 2000 متابع ميداني وغرفة عمليات مركزية وخط ساخن

وفاء الشابوري

الإثنين، 04 ديسمبر 2023 - 09:56 م

أعلن المجلس القومى للمرأة، عن استعداداته للانتخابات الرئاسية بالعديد من الجهود والأنشطة، وأكدت د. مايا مرسي رئيسة المجلس أنه سوف يواصل جهوده الحثيثة لتوعية السيدات بأهمية النزول والمشاركة وتشجيع أسرهن للإدلاء بأصواتهم.

وأضافت مرسي أن المشاركة بالتصويت في الانتخابات القادمة هو حق دستوري أصيل وواجب وطني على كل فرد منا، ويجب ألا نتنازل عن هذا الحق وأن أنظار العالم أجمع دائما ما تترقب هذا الاستحقاق الدستوري الهام، كما أكدت على أن المرأة المصرية هي خط الدفاع الثالث عن الوطن ودائماً تثبت حسها الوطنى وإخلاصها في حبها لبلدها وهو ما أثبتته خلال الاستحقاقات الدستورية السابقة وهو ما ننتظره منها مرة آخرى في الانتخابات الرئاسية القادمة.

وأشارت إيزيس محمود رئيسة الإدارة المركزية للتدريب والتنمية، إلى أن المجلس أطلق مرحلة جديدة من حملة طرق الأبواب «بلدي أمانة» تسبق الانتخابات الرئاسية في الداخل لحث السيدات على المشاركة والإدلاء بأصواتهن، وأضافت أن المجلس سيتابع ميدانيا الانتخابات من خلال فرق متابعين ميدانيين يصل عددهم إلى ما يقرب 2000 متابع على مستوى محافظات الجمهورية، كما أشارت إلى وجود غرفة عمليات مركزية للمتابعة الميدانية بالتعاون مع فروع المجلس بالمحافظات لمتابعة سير العملية الانتخابية.

اقرأ أيضاً | «الوطنية للانتخابات»: إرسال النتائج بمظاريف مغلقة

وأشارت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، إلى إقامة غرفة عمليات مركزية بالمجلس والمعنية بمتابعة مشاركة المرأة فى الانتخابات والتعرف على العقبات التى تواجهها خلال عملية التصويت عبر تلقى شكاوى واستفسارات السيدات على الرقم المختصر 15115 ومحاولة حلها.

ومن المقرر أن يكون المجلس القومى للمرأة على تواصل بصورة مباشرة مع غرف العمليات المركزية بالهيئة الوطنية للانتخابات ومجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية للإخطار بأية معوقات يرصدها المتابعون على مدار أيام الانتخابات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة