جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


وزير البترول: مصر تعمل على إنشاء بنية تحتية لإنتاج الهيدروجين محلياً

عبد النبي النديم- حسن هريدي- عواد شكشك

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 12:32 م

شارك المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، في المائدة المستديرة رفيعة المستوى حول الهيدروجين، التي عقدت صباح اليوم، في إطار فعاليات يوم الطاقة بقمة الأمم المتحدة للمناخ COP28 المنعقدة حالياً بدبي، وذلك بحضور عدد من صانعي القرار وقادة صناعة الطاقة عالمياً.

وخلال مشاركته ألقى المهندس طارق الملا، كلمة مصر والتي استعرض فيها ما تقوم به من أجل توطين صناعة إنتاج الهيدروجين لديها كأحد ركائز تقدم الدولة المصرية في تبني مصادر الطاقة النظيفة والمتجددة، وفق رؤيتها للتنمية المستدامة 2030.

وأشار الملا إلى أن مصر تعمل على إنشاء بنية تحتية لإنتاج الهيدروجين محلياً تسهم في جذب المزيد من الاستثمارات العالمية، وخاصة في ظل المزايا التنافسية الفريدة لمصر كنقطة لالتقاء القارات، وامتلاكها أهم الممرات الملاحية وشرايين التجارة الدولية، وهو ما من شأنه دعم فرص مصر لتصبح مٌورداً مهماً للهيدروجين إلى المنطقة ودول العالم، لتعزز مكانتها في مشهد الطاقة العالمي كمركز إقليمي للطاقة والهيدروجين علاوة على تحقيق مردود مهم لاقتصادها.

وأضاف الملا، أن مصر في سبيل تحقيق ذلك وضعت الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين منخفض الكربون لتعمل على الاستفادة من المزايا التنافسية الفريدة للبلاد، وتستهدف حصة تصل إلى 8٪ من سوق الهيدروجين العالمي القابل للتداول بحلول عام 2040.

واختتم المهندس طارق الملا كلمته، بالتأكيد على أن مصر ستواصل تعاونها وشراكاتها مع مختلف أطراف الصناعة، للاستفادة من الدعم الدولي لإطلاق إمكاناتها الكاملة في مجال الهيدروجين، بما يسهم في تلبية متطلبات الطاقة النظيفة محلياً وعالمياً.

اقرأ ايضا وزير البترول: نعمل على تطوير لوائح انبعاثات غاز الميثان بنهاية عام 2024

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة