متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي
متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية إيلون ليفي


متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية: نتوقع قتالا عنيفا في المرحلة الثانية من الحرب

وكالات

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 01:33 م

توقع متحدث باسم الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، "قتالا عنيفا في المرحلة الثانية من الحرب في قطاع غزة"، مؤكدا أن "هذه المرحلة ستكون صعبة من الناحية العسكرية".


وقال إيلون ليفي، أحد المتحدثين باسم الحكومة الإسرائيلية، لوسائل الإعلام الأجنبية، إن "إسرائيل تتوقع قتالًا عنيفًا في المرحلة الثانية من حربها في غزة"، وفق صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.


ووفقا له، فإن "إسرائيل منفتحة لتلقي الانتقادات البناءة بشأن تقليل الضرر، الذي يلحق بمواطني غزة، طالما أن الانتقاد يتماشى مع هدف إسرائيل المتمثل في تدمير حماس".


وأوضح ليفي، خلال مؤتمر صحفي، بالقول: "إننا نواصل الآن المرحلة الثانية التي ستكون صعبة من الناحية العسكرية".


وأعلن الجيش الإسرائيلي، صباح يوم 1 ديسمبر الجاري، استئناف العمليات القتالية ضد حركة "حماس" في قطاع غزة، وذلك على خلفية اعتراض صاروخ أطلق من القطاع، الأمر الذي اعتبرته إسرائيل بمثابة خرق للهدنة الإنسانية المؤقتة ووقف للأعمال القتالية ضد القطاع.


وحمّلت حركة "حماس" المجتمع الدولي، وفي مقدمته الولايات المتحدة الأمريكية، المسؤولية عن استمرار الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


وانتهت الهدنة المعلنة بين إسرائيل والفصائل المسلحة الفلسطينية، والتي استمرت لسبعة أيام، عند الساعة 7:00 من صباح يوم الجمعة 1 ديسمبر الجاري، تخللها إطلاق سراح المئات من المحتجزين والأسرى بين الطرفين.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة