الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي


البرازيل تصدر أول قانون في العالم حول المياه باستخدام الذكاء الاصطناعي

وليد سيد حافظ

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2023 - 05:57 م

 أصدرت مدينة بورتو أليجري البرازيلية قانون تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي , ليكون أول قانون في العالم يدخل حيز التنفيذ بعد أن تم إنشاؤه بواسطة " ChatGPT".

واعترف عضو مجلس المدينة بأنه تم استخدم الذكاء الاصطناعي لوضع القانون الذي أصبح الآن ملزما في البرازيل، وذلك بعد طلبه من " ChatGP" إنشاء قانون من مادتين لحماية المواطنين من ارتفاع فواتير المياه في المدينة.

وذكرت وسائل الإعلام المحلية أن القانون مر بكامل عملية الصياغة والتعديل والمناقشة دون أن يكون لدى أي شخص أدنى فكرة أنه لم يكتبه بشر، وتم التصويت عليه أخيرًا ليصبح قانونًا ثم وافق عليه عمدة المدينة في 23 نوفمبر.

وعلق رئيس مجلس المدينة هاميلتون سوسماير علي القانون قائلا: أعتبر ذلك غريبا , حيث هذه هي المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك، ولا يوجد قانون يشير إلى أنني لا أستطيع الموافقة عليه , وأضاف اليوم لا يوجد ما يمنع ذلك، لكنها في رأيي سابقة خطيرة ومعقدة , ويمكن أن تأتي قوانين أخرى أكثر تعقيدًا تولد أنواعًا أخرى من التأثير , ولذلك في الوقت الحالي، لا تزال مخاوفي الشخصية قائمة وقد أضاء ضوء التحذير.

ويعفي مشروع القانون المواطنين من دفع عداد المياه الجديد إلى هيثة المياه والصرف الصحي البلدية في حالة سرقة عداد المياه الخاص بهم.

إقرأ أيضاً|رئيس سابق لـ"جوجل" يحذر من الذكاء الاصطناعي

والمثير للدهشة أن ChatGPT قام بإصدار المسودة الأولى في ثوانٍ معدودة وتم أرسالها إلى المجلس دون تغيير , وقام مجلس المدينة ببساطة بمراجعة النص، وإجراء التصحيحات الإملائية ، وتكييفه مع لغته القانونية، وفقًا للتقارير.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة