محمد صلاح
محمد صلاح


أرقام قياسية تنتظر محمد صلاح أمام شيفيلد يونايتد في الدوري الإنجليزي

حسام عبدالعظيم

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 10:01 ص

بات الفرعون المصري محمد صلاح المحترف بين صفوف ليفربول الإنجليزي قاب قوسين أو أدني من تحقيق 3 أرقام قياسية في حال مشاركته مع فريقه اليوم أمام شيفيلد يونايتد بالدوري والإنجليزي.

يواجه نادي ليفربول الإنجليزي نظيره شيفيلد يونايتد في تمام التاسعة والنصف مساء اليوم الأربعاء على ملعب "برامول لين" ضمن منافسات الجولة 15 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

وينتظر صلاح  الوصول لـ200 هدفا ليصبح من بين 5 لاعبين فقط بالتاريخ سجلوا هذا الرقم للريدز، والوصول للهدف رقم 150 بمسيرته الشخصية بالدوري الممتاز، وحال تسجيله هاتريك سيصل للهدف الـ150 بقميص الريدز فى البريميرليج.

حال تمكن محمد صلاح من تسجيل هدف على الأقل، سيحقق عدة أرقام قياسية وهي على النحو التالي:

1- سيكون متساويا مع مايكيل أوين، نجم ليفربول السابق، في قائمة هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ برصيد 150 هدفا.

2- سيكون محمد صلاح، أول إفريقي يصل لهذا العدد من الأهداف في الدوري الإنجليزي.

3- سيكون محمد صلاح، أول لاعب غير بريطاني يصل لـ 200 هدف مع فريق ليفربول، في مسيرته بشكل عام.

ويبحث  ليفربول بقيادة يورجن كلوب عن حصد نقاط المباراة الثلاث على أمل تعثر نادي أرسنال في نفس الجولة لتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي لأول مرة هذا الموسم.

ليفربول يدخل المباراة بمعنويات عالية بعد تحقيقه العلامة الكاملة في 10 مباريات على ارضه هذا الموسم في مختلف المسابقات، لكنه اكتفى بانتصارين خارجه قلعته "أنفيلد".

وستكون مهمة ليفربول سهلة نسبيا خاصة وأن شيفيلد هو صاحب أضعف خطي دفاع وهجوم في الدوري الإنجليزي حيث سجل لاعبوه 11 هدفا فقط مقابل تلقيهم 39 هدفا.

في المقابل، يبحث شيفيلد عن تحقيق نتيجة إيجابية واستغلال عامل الأرض والجمهور.

موعد مباراة شيفيلد يونايتد وليفربول

ومن المقرر أن تنطلق مباراة شيفيلد يونايتد وليفربول في التاسعة ونصف مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تذاع عبر قناة beIN Sports 3.

ويتواجد نادي ليفربول في المركز الثالث بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 31 نقطة جمعها من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 4 وخسارة لقاء 1، وتسجيل 32 هدفًا وتلقي 14.

بينما يتذيل شيفيلد ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 5 نقاط جمعها من الفوز في لقاء 1 والتعادل في 2 وخسارة 11 لقاء، وتسجيل 11 هدفًا وتلقي 39.

اقرأ أيضاً|

محمد صلاح يتوج بجائزة مرموقة


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة