نجوم رفضوا الاحتفال بأعياد ميلادهم
نجوم رفضوا الاحتفال بأعياد ميلادهم


قبل شريهان.. نجوم رفضوا الاحتفال بأعياد ميلادهم

هناء حمدي

الأربعاء، 06 ديسمبر 2023 - 01:05 م

أعلنت الفنانة شريهان رفضها الاحتفال بأي شكل من الأشكال بعيد ميلادها والذي يصادف اليوم 6 ديسمبر بسبب أحداث غزة، وشريهان ليست الأولى بل سبقها العديد من النجوم الذي اعلنوا رفضهم للاحتفال باعياد ميلادهم سواء كأداة للتعبير عن رفضهم لما يحدث للشعب الفلسطيني من قبل قوات الاحتلال أو تضامنا مع أحداث صعبة أخرى مر بها العالم العربي.

وقالت شريهان عبر حسابها الشخصي على إكس:« لا أريد أبدا مضايقتكم وتحديدا فى هذا اليوم و(الذى أصبح يومكم) وأشعر حقِيقَةً بالتقصير تجاهكم جميعا فى التواصل ولكن معذرة وسامحوني أخجل من أى أنواع من الاحتفال حاليا ولو حتى لمجرد ساعات محدودة فى هذا اليوم وهذا الوقت الصعب جدا على نفسى».

وتابعت:«لن أكون سعيدة إن احتفلت سواء مع أسرتى وعائلتى الكبيرة أو أسرتى وعائلتى الصغيرة وهى أنتم سامحونى فما تبقى لى هو عدم التناقض» موضحة:«قلبى وعقلى لا يستوعبان ما يحدث فى العالم وأنفاسى الأخيرة التى سأقابل بها ربى ومعها رفض إبادة الشعب الفلسطينى».

واستكملت:«ورفض قتل القضية الفلسطينية ورفض ما يحدث للشعب المدنى الفلسطينى فى غزة بجميع فئاته ورفض تهجيره القسرى وانتهاك حقوق الإنسان ورفض التطهير العرقى والإبادة الجماعية الشاملة للشعب الفلسطينى واغتصاب حقوق هذا الشعب الأسطورى الذى كان عظيما وسيبقى إلى الأبد».

واختتمت حديثها قائلة: «ولا يوجد عندى أمل فى غير آية من آيات الله ومعجزة من معجزاته سبحانه وتعالى تنزل على الأرض فى وقتنا هذا لعالمنا هذا لتنصر الحق والعدل وتلحق بالإنسان والإنسانية... سامحوني».

حميد الشاعري

ولم تكن الفنانة شريهان هي الفنانة الأولى التي رفضت الاحتفال بعيد ميلادها فقد سبقها الكثير من النجوم ابرزهم الفنان حميد الشاعرى والذي رفض الاحتفال بعيد ميلاده يوم 29 نوفمبر الماضي تضامنا أيضا مع القضية الفلسطينية.

قائلا في بيان له:«أرفض الاحتفال بعيد ميلادي هذا العام تضامنا مع القضية الفلسطينية وتعاطفا مع الشعب الفلسطيني ودعما لحقوق أهالي قطاع غزة ورفضا لمجازر جيش الاحتلال بحق المدنيين في القطاع».

كما أعلن حميد الشاعري تواصله مع أصدقائه المقربين وفريق عمله وأسرته وطالبهم بعدم مفاجأته والاحتفال بعيد ميلاده.

لبلبة

وأنضمت أيضا الفنانة لبلبة إلى قائمة النجوم الذين أعلنوا تضامنهم مع الشعب الفلسطيني برفضهم الاحتفال بأعياد ميلادهم قائلة في تصريحات صحفية لها :«ازاي أحتفل بعيد ميلادي والأهالي في غزة يعانون من المجازر الوحشية».

يوسف الخال

وبعيدا عن أحداث غزة رفض من قبل الفنان اللبناني يوسف الخال الاحتفال بعيد ميلاده والذي يوالفق 8 سبتمبر بسبب الأحداث التي مرت بها بيروت بعد تفجير المرفأ عام 2020.

ورد يوسف على أحد متابعيه هنأه بعيد ميلاده على تويتر قائلا:«اليوم تاريخ ميلادي صح.. مش وقت أعياد الإحتفال يوما ما يمكن.. مش وقته على كل حال كتير ميرسي ومحبتي وإحترامي لك ولعيلتك فوق الوصف».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة